الذكرى التاسعة والستين لانطلاقة الحركة: “لاقونا عالموعد”!!؟

mjoa Thursday March 10, 2011 97

لمناسبة يوم السادس عشر من آذار، الذكرى التاسعة والستين لانطلاقة حركة الشيبة الأرثوذكسية، بدأت مراكز الحركة تحضيراتها لاحياء هذه المناسبة.

 

ففي حلب يُحيي المركز المناسبة بالمشاركة في الذبيحة الالهية التي تقام الساعة السادسة من مساء الأحد 13 اذار 2011 في كنيسة النبي الياس، ويلي القداس حفل استقبال ومائدة محبّة وأنشطة في قاعـة “ليفون شانت” – سبيداك منطقة الفيلات.

 

وبرعاية سيادة المتروبوليت أفرام كرياكوس يُقيم مركز طرابلس أمسية أناشيد وتراتيل تبدأ بصلاة الغروب الرابعة والنصف من مساء السبت 12 اذار 2011 في كنيسة النبي الياس – الميناء، يتخلّلها كلمة لسيادة راعي الأبرشية وأخرى لرئيس مركز طرابلس الأخ عماد حصني وتقبّل التهاني، ويليها مائدة محبّة.

 

كما وجّه مركز بيروت دعوةً إلى لقاء في بيت الحركة – الأشرفية السابعة والنصف من مساء الجمعة 25 اذار 2011 يتخلّله شهادات في الأب الياس مرقص أحد مؤسّسي الحركة ومُعلّميها يقدّمها الأخوة ألبير لحام وريمون رزق ومهى عفيش. ويتضمّن اللقاء عرض صور لبعض المحطّات الخاصّة برهبنة دير الحرف وينتهي بمائدة محبّة.

 

وفي كنيسة الصعود الالهيّ في جونية، وبرعاية سيادة المطران جورج خضر، يحيي مركز جبل لبنان المناسبة مساء السبت 19 اذار 2011 الساعة السادسة والنصف مساءً. بدايةً صلاة الغروب وصلاة التريصاجيون (للأب الياس مرقص) ثمّ مجموعة أناشيد وكلمة للمركز وأخرى لسيادة راعي الأبرشية تتناولان حياة الأب الياس مرقصّ.

 

ولم يفت مركز أبرشية بغداد والكويت الناشئ هذه المناسبة، فدعا فرع الكويت، برعاية سيادة المتروبوليت قسطنطنطين باباستيفانوس، إلى صلاتيّ الغروب وكسر الخبزات الخمس الساعة السادسة من مساء السبت 12 اذار 2011 في كنيسة البشارة، يليها لقاء في صالون الكنيسة يتحّدث فيه سيادة راعي الأبرشية وكلٌّ من رئيس الفرع ورئيس المركز.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share