ذكرى الأربعين لرحيل الأب الياس مرقص

mjoa Saturday March 12, 2011 187
برعاية سيادة المتروبوليت جاورجيوس (خضر) تدعو رهبانية دير الحرف الى مشاركتها قداس ذكرى الأربعين لرحيل الأرشمندريت الأب الياس مرقص وذلك صباح السبت الواقع فيه 2 نيسان 2011 بتمام الساعة 8:30 في كنيسة الدير “كنيسة القديس جاورجيوس – دير الحرف”.

يلي القداس لقاء يتضمن فيلم خاص بالمناسبة، من إعداد أسرة الإعلام  في الأمانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسية، يليه باقة من الأناشيد تؤديها جوقة فرع “السامرية” في مركز طرابلس.

 

أكثر الذين حملهم في صلاته عقوداً واكبوا اليوم عبوره عتبة الملكوت، وأوفوه ما أمكنهم من صلاة لراحة نفسه. ولأنّه الأب الياس، الأب والراهب والمرشد، الأبُ المُشعّ بفضائل الاله، حضرت إنطاكية لتشهد وصاله بالربّ.

حضرت أساقفةً وكهنةً وشمامسةً ورهباناً وراهبات، وحضرت شيوخاً وشباباً مُعمّدين بيسوع المسيح مُكلّلين بنهضة كنيسته.

DafnAbounaElias_12DafnAbounaElias_11

 

حضروا جميعهم علّهم يحظون بشفاعته لهم لدى الربّ. علّ إنطاكية تبقى في عُهدة كبارها ولا تفتقد وجوههم وأصواتهم، أكانوا ممدّدين في رحاب الكنيسة المُنتصرة أو شاهدين في ساحات تلك المُجاهِدة. علّ الحنين الى جمالهم يُعيدهـا إلى حيث يُريدها يسوع. علّها تراهم وتسمعهم في كلّ وجه وصوت فيها. علّ الله يعوّض على كنيسة القديّسين بقامات وقامات من القداسة. فالمسيح قام ، المسيح قام وبقيامته استحلنا شعباً لا يموت.

 

DafnAbounaEliasDafnAbounaElias_8

 

 

“أراد أن يكون مشروع قدّيس فكان إنساناً ممحوّاً في حضرة الله” قال رئيس خدمة الصلاة لراحة نفسه ورفيق جهاده المطران جورج خضر، وأزفّ إلى المُصلّين، وهم يشخصون الى النعش مزود القداسة، “إن رئيس هذا البيت – الدير سيُعفى من المحاكمة أمام الربّ لأنّه أراد أن يكون حبيب الله”. وكان، قبل تلاوة الرسالة والانجيل المقدّس، أن صدحت أصوات المُصليّن بترانيم الفصح تأكيداُ على كوننا أبناء القيامـة والفرح بها أبداً.

 

تجدون كلمة المطران جورج خضر كاملة هنا

 

DafnAbounaElias_2DafnAbounaElias_3

 

عاون سيادة المطران جورج في الصلاة أصحاب السيادة المطارنة الياس عودة، أفرام كرياكوس، الياس كفوري، بولس يازجي وغطّاس هزيم، وشارك رؤساء الأديار الآباء جوزف عبدالله، يوحنا التلّي، توما بيطار، وبندلايمون فرح، والأم مريم والأم ماكرينا وعشرات الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات من مُعظم أبرشيات الكرسيّ الأنطاكي وأدياره إضافة الى رهبان الدير.

 

DafnAbounaElias_4DafnAbounaElias_5

 

ومن هذه الأبرشيات شارك أيضاً حشدٌ من المؤمنين ومسؤوليّ حركة الشبيبة الأرثوذكسية وأعضائها منهم أمينها العام رينه انطون والأمناء العامّين السابقين ريمون رزق، شفيق حيدر وطوني خوري، ورئيس مركز جبل لبنان فادي نصر.

 

DafnAbounaElias_7

 

ALBUM – الأرشمندريت الياس مرقص رئيس دير القديس جاورجيوس- دير الحرف

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share