إستعداديو مركز طرابلس: “النضال اللاعنفي”

mjoa Monday August 8, 2011 154

camp este3dadiyin 2أقامت أسرة الإستعداديين في مركز طرابلس مخيمها الصيفي السنوي في مركز المؤتمرات في بشمزين من ٨ إلى ١١ تموز ٢٠١١ بعنوان : “النضال اللاعنفي”.  شارك في المخيم أكثر من ٩٠ شاباً و شابةً من ١٥ فرعاً. بدايةً رحب مسؤول المخيم بالمشاركين و عرض عليهم نظام و برنامج المخيم. بعدها تقسم المشاركون إلى ١٠ فرق حيث تم تعريفهم بموضوع المخيم من خلال أنواع النضال الثلاثة (نضال عنفي / نضال لاعنفي / لا نضال). 

أما السهرة الأولى فكانت مباراة سمعية بصرية بين الفرق.

camp este3dadiyin 3camp este3dadiyin 4

camp_tale2e3 6

 

camp este3dadiyin 5  في اليوم التالي ناقشت الفرق موضوع: “علاقة الإيمان المسيحي بالنضال” و تعلم  نشيد: “هيا قوموا للجهاد”. توزعت النوادي على مدار يومين: أغاني شرقية، رقص، تمثيل، Origami، اختراعات، كشفيات، أيقونات على الحجر و تطريز.camp este3dadiyin

 

 

 

أما اللعبة الكبرى الأولى كانت: WATER GAMES و ختم النهار بسهرة عرض مواهب. بداية اليوم التالي كانت مع الموضوع الأخير : “نضال عنفي او لا عنفي؟ أشكال النضال اللاعنفي – عمل تطبيقي”.

 

 

 بعدها تقسم المشاركون إلى كوبلات حيث تعلموا رقصة الفالس. اللعبة الكبرى الثانية بعنوان : ASTERIX & OBELIX. في العشاء الأخير تمت دعوة جميع المشاركين إلى حفل راقص (Bal Masque) في قصر الملك على أنغام الفالس وكان من المفترض أن تعرض الفرق احدى حضارات البلاد القديمة. ولكن إنقطاع التيار الكهربائي حال دون إنعقاد الحفل. tale2e3

 

تم إختيار موضوع النضال اللاعنفي من جراء الأحداث التي تدور في المنطقة العربية و أهمية تعريف النضال للمراهقين من حيث أنه يمكّنهم من تصعيد حيويتهم وتهذيبها و توجيهها وتسخير قواها لأهداف جميلة بنّاءة. تم تحضيره بالإستناد إلى كتابي الأخ كوستي بندلي: “نضال عنفي أو لا عنفي لاحقاق العدالة (١٩٨٨)” و “النضال اللاعنفي ملامح و صور (٢٠٠٠)”. يمكنكم الإطلاع على المواضيع من خلال الضغط هنا:

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share