” الأرثوذكسيّة والطائفيّة” عنوان جمع جامعيي مركز طرابلس في بكفيا

mjoa Sunday March 4, 2012 71
jami3iyin-tripoli-camp-2012 1 jami3iyin-tripoli-camp-2012 2

أقامت أسرة الجامعيين في مركز طرابلس لحركة الشبيبة الأرثوذكسية مخيّمها الشتوي السنوي بين السابع عشر والتاسع عشر من شهر شباط 2012 في دير سيدة النجاة – بكفيّا تحت عنوان: “الأرثوذكسيّة والطائفيّة” شارك في المخيّم سبعة وأربعون جامعياً من مختلف فروع المركز بالإضافة إلى منسقي الأسرة والمرشدين.

في اليوم الأول تمّ عرض فيلم The Name of the Rose ومناقشته مع الأخ جهاد حيدر بالإضافة إلى ألعاب تعارف وسهرة وصلاة النوم الصغرى. اليوم الثاني ابتدأ بصلاة السحر ثمّ كانت الحلقة الأولى مع الأخ جهاد حيدر الذي قدّم عرضاً تاريحيّاً عن حياة المسيحيين بدءً من عصر الدولة الرومانية وصولاً إلى يومنا هذا، ثمّ توزّع المشاركون إلى مجموعات عمل تولّت كلّ مجموعة دراسة حقبة تارخية معيّنة وفق ما وزّعه عليهم الأخ جهاد بعدها كان عرض عام لعمل هذه المجموعات.

الجلستين الثانية والثالثة كانتا مع الأخ نقولا لوقا وتخلّلت تحديداً لمفهوم الكنيسة، الطائفية والمواطنة ثمّ مناقشة عامّة توزّع بعدها المشاركون أيضاً إلى مجموعات عمل ناقشوا خلالها مجموعة من الأسئلة كان قد كُلف الأخ نقولا لوقا بإعدادها وختم اليوم الثاني بسهرة وصلاة النوم الصغرى.
اليوم الثالث انطلق الجميع إلى كنيسة رعيّة المحيدثة حيث شاركوا في القداس الإلهيّ، ثم عادوا ليجروا تقييماً عاماً للمخيّم.
تميّز المخيّم بالجديّة في الإلتزام من قِبل المشاركين تجلّت بالإنضباط والتقيّد بكافة فقرات البرنامج والمشاركة الجديّة في الإجتماعات والمناقشات والمداخلات التي برز خلالها عدد لا يستهان به من المواهب التي تبشّر بمستقبل واعد لكنيستنا.

jami3iyin-tripoli-camp-2012 3 jami3iyin-tripoli-camp-2012 4

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share