لقاء أسرة القديس أفرام السرياني للإستعداديين مع صاحب الغبطة البطريرك اغناطيوس هزيم

mjoa Saturday July 14, 2012 95

في سياق خطة اسرة القديس افرام السرياني  ( الاستعدادين ) في فرع القديس يوحنا الدمشقي (فرع  دمشق سابقاً ) وضمن مشروع ” جلسات أبوية ” الذي يتضمن  القيام بزيارات دورية لغبطة البطريرك و السادة الأساقفة و الكهنة قامت مجموعة من الأخوة الاستعداديين بزيارة الى غبطة البطريرك اغناطيوس هزيم بمشاركة الأخ توفيق مالك مسؤول الاسرة و الأخ ادمون عقل مسؤول العلاقات العامة في الفرع و مرشدي الاسرة وبعد الترحيب والحفاوة المعهودة التي استقبل فيها صاحب الغبطة أبناؤه في مدارس الأحد الأرثوذكسية.

 

 

تقدم الأخوة في أسرة الاستعداديين منه في بداية اللقاء بالمعايدة بمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس مؤسسي الكرسي المقدس في انطاكيا مدينة الله العظمى.

 

 

 

 

 

 

 
وقد استهل صاحب الغبطة اللقاء بالترحيب بالحضور وبالحديث عن الكنيسة وعضويتنا فيها مركزا على أننا جميعا في الكنيسة إنما مكرسين لخدمة الكلمة ولخدمة المؤمنين وخاصة الصغار منهم لأن الصغار هم المستقبل المشرق الذي نرجوه أمامنا راجيا أن تتكرر مثل هذه اللقاءات بشكل دائم.

 

 

 

 

 

 

كما وشدد صاحب الغبطة على ضرورة التركيز على المحبة في كل أعمالنا فمن لايعرف الحب لا يعرف الحياة ومن يكره فإنما هو يبتعد عن الله المحبة الخالصة الذي وهب الإنسان ومازال يهبه كل النعم والعطايا بالمجان ودونما مقابل.

 

 

 

 

 

 

وفي الختام تطرق صاحب الغبطة في كلمته إلى العائلة وإلى العذراء مريم أمنا جميعاً منبها الجميع إلى ضرورة احترام الأبوين ومحبتهما  كما تعلمنا وصية “أكرم أباك وأمك…”

في نهاية اللقاء قدم صاحب الغبطة هدية لكل أخ وأخت من الحاضرين نسخة صغيرة من الإنجيل المقدس وأيقونة كتذكار لهذه الزيارة المباركة،

وبعدها تم أخذ صورة جماعية تذكارية للمجموعة مع صاحب الغبطة وتوجه الجميع لزيارة  الكاتدرائية المريمية وبعدها انتهى اللقاء على أمل لقاءات جديدة أخرى بنعمة الروح القدس آمين.

 

 

 

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share