سهرانية في الكاتدرائية المريمية في دمشق

mjoa Wednesday July 4, 2012 99

من جميع أنحاء دمشق مدينةً وريفاً، أتوا شباناً وعائلات رافعين أيديهم بالدعاء والصلاة، مسلحين بالرجاء، ليفرّج رب الرجاء أزمة بلادنا، ويحل السلام على سوريا ولبنان الأنطاكيتين في سهرانية دامت حوالي الأربع ساعات تضمنت خدمات ( الغروب –  السحرية – القداس الإلهي ) بعد أن نذروا ثلاثة أيام صوماً لأجل سوريا بدعوة وبركة من صاحب الغبطة البطريرك إغناطيوس الرابع هزيم الكلي الطوبى وأسرة مدارس الأحد ألرثوذكسية في مركز دمشق أيام ( 26 – 27 – 28 ) حزيران ،

 

 

وتخلل السهرانية  زياحاً لرفات القديسين يوحنا وكيريس مع الدهن بالزيت المقدس لجميع الحاضرين وتقديس الكوليفا التي تحمل ايقونة القديسين بطرس وبولس وذلك يوم الأربعاء 27 حزيران في الكاتدرائية المريمية بدمشق.

 

 

 

 

قام بخدمة السهرانية كل من الآباء الأجلاء : قدس الارشمندريت ابراهيم داوود، قدس الارشمندريت أرثانيوس دحدل، قدس الأب استفانوس أبو عسلي ، قدس الشماس يعقوب عساف وبحضور كل من قدس الارشمندريت الياس حبيب، وقدس الأب سمعان هيلون.

 

 

 

 

وقامت خدمة الترتيل على عاتق جوقة القديس يوحنا الدمشقي ( جوقة مدارس الأحد الأرثوذكسية ) بقيادة الأخت دونيس العجي دروج. وتولى رسم الكوليفا الأخ جوزيف موسى، كما تضمنت السهرانية دعاء قدمته وكتبته الأخت ميساء بشارة من فرع القديس يوحنا الدمشقي.

 

 

 

 

 

وبالتزامن مع خدمة السهرانية رفع الأخوة في معرة صيدنايا الصلوات في كنيسة النبي ايليا بسبب عدم تمكنهم من الحضور إلى دمشق.

 

دعاؤنا للرب أن يستجيب صلاتنا ويحل السلام في بلادنا . آمين

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share