العمل الإجتماعي ينظم نشاط وقائي لطلاب مرحلتي الثانويين والجامعيين

mjoa Saturday August 18, 2012 274

في سياق خطة العمل الإجتماعي للعام 2012 في مركز البترون . تمّ تنظيم نشاط وقائي لطلاب مرحلتي الثانويين والجامعيين من كافة الفروع العاملة في حركة الشبيبة الأرثوذكسية مركز البترون . حول موضوع : رصد التعذيب ومناهضة العنف العائلي والتربوي وجرائم الشرف . بالتعاون مع منظمة كفى عنف وأستغلال ، الرائدة في هذا المجال . وذلك في قاعة كنيسة سيدة النياح الأرثوذكسية -دوما يوم السيت الواقع في 11/ آب / 2012. من الساعة الرابعة بعد الظهر لغاية السابعة مساءً .

أستهل هذا اللقاء قدس الأرشمندريت أنطونيوس سعد راعي كنيسة دوما بالصلاة وبكلمة ترحيبية للوفود المشاركة ومؤكداً أهمية هذا الموضوع على صعيد الشبيبة . بعدها تحدث قدس الأب يوحنا ياسمين مسؤول العمل الإجتماعي في المركز، عن أهداف هذا النشاط الذي يحتاج منا لفعل تحسسي واسع ومزدوج الهدف لشبيبتنا : إن من جهة التوجه للنساء المعنفات بما يساهم في ترسيخ إحساسهن بالكرامة وتقدير الذات والثقة بالنفس ومواجهة الخوف والعزلة والأحساس بالذنب والتصدي للعنف الموجه ضدهن .

ومن جهة أخرى إخراج موضوع العنف من حيزه الخاص وإدخاله في إطار الحيز العام بالتعاون مع الفرقاء الإجتماعيين والتربويين والروحيين. بعدها قدمت الآنسة ميرا فضول المساعدة الإجتماعية من منظمة كفى عنف وإستغلال برنامج اللقاء بشكل مرن وبموضوعية ، عارضة سلسلة من الأسباب والنتائج التي تؤدي إلى العنف ، كما تم قيام الشبيبة بلعب أدوار تمثيلية نموذجية لحالات العنف ، وختم اللقاء بفيلم عن قصة إحدى المعنّفات التي عانت هذه المشكلة وكيف أستطاعت حلها .

في نهاية اللقاء دعي جميع المشاركين إلى مائدة محبة تقدمة مجلس كنيسة دوما . كما شكر الأب يوحنا ياسمين إستضافة رعية دوما لهذا النشاط ، وللآنسة ميرا فضول عن حسن آداءها ومنوهاً التقدير أيضاً لمنظمة كفى عنف وأستغلال على جهودها في هذا المضمار.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share