لقاء فرح الرجاء مع إستعداديين مركز البترون

mjoa Wednesday September 19, 2012 281

في سياق خطة العمل الإجتماعي للعام 2012 في حركة الشبيبة الأرثوذكسية – مركز البترون، ورغبة في توسيع آفاق معرفة أخوتنا الإستعداديين لأوضاع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة ضمن إطار المؤسسة الحاضنة والمختصة والمدارس الدامجة، أقامت أسرة الأستعداديين في مركز البترون يوم السبت 15 /أيلول/ 2012، نشاطاً إجتماعياً مع ذوي الإحتياجات الخاصة تحت عنوان: (لقاء فرح الرجاء) في مركز جمعية واحة الفرح- بكفتين – الكورة.

 

 

 

تمحّور برنامج هذا النشاط بلقاء أولي مع مديرة المركز السيدة لولو رويهب مقدماً أياها قدس الأب يوحنا ياسمين ، حيث نوّه بمزايا هذا المركز ومديرته التي كان لها شرف المشاركة بتأسيسه مع سيادة المطران إلياس قربان المغبوط الذكر . بعدها تجوّل المجتمعون في أقسام المركز ومشاغله المهنية معجبين بمستوى العمل والجودة في الأنتاج ومشجعين الأولاد ذوي الحاجات الخاصة على متابعة العمل.

أما المرحلة المهمّة في هذا النشاط تمرّكزت بعقد لقاء موسّع ما بين أطفال المركز وشبيبة الأستعداديين حيث تبادلوا الأحاديث معاً . وختم هذا النشاط بتقديم الهدايا الرمزية من طفل إلى طفل، مع أخذ صورة جامعة لجميع المشاركين وأولاد المركز، مؤكدين في هذه المشاركة أننا نتكامل معهم في الأنسانية ومن خلال بعضنا نرتقي بالإيمان ونتساوى في المحبة .

بعدها توجه الجميع إلى دير سيدة بكفتين لزيارة الدير والتبرّك من ذخائر القديسين وللقاء قدس الأرشمندريت المتوحّد يونان الصوري رئيس الدير . وبعدها توجّه الجميع إلى بحيرة بنشعي- زغرتا للغداء والترفيه.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share