مقبل يزور هزيم مطمئنا ومبلغا قرار سليمان بمنحه وسام الوشاح الاكبر

mjoa Friday November 30, 2012 63

قام نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل مساء أمس بزيارة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس ماراغناطيوس الرابع هزيم في المقر البطريركي في البلمند.
واثر اللقاء اعلن مقبل امام الاعلاميين ان الهدف الرئيسي للزيارة، نقله للبطريرك هزيم عن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وبتكليف منه، قرار منحه وسام” الوشاح الاكبر” الذي يعود له ان يقرر المكان والزمان المناسبين للاحتفال بالمناسبة.

هذا اضافة الى الاطمئنان عن صحتة بعد خروجه من المستشفى واخذ بركته وتوجيهاته واطلاعه على كل المساعي التي يقوم بها على الصعيدين الوطني والارثوذكسي.

وبسؤال عن المواضيع التي جرى بحثها مع غبطته لاسيما عن نشاطه لجمع الكلمة الارثوذكسية وتوحيد المواقف من خلال المجلس الاعلى للطائفة الذي وعد بالاعلان عنه سابقا اجاب” نبحث دوما مع غبطته كل القضايا المهمة، وقد سلمناه، منذ مدة، ملف النظام الداخلي للهيئة او المجلس الاعلى للطائفة الارثوذكسية، وكان قد شجعنا منذ البداية على هذه الخطوة، وهو يؤيدها، انما للاسف، وبكل صراحة، ان بعض الاخوان بالطائفة، ولاسباب نجهلها، غير مؤيدين وداعمين لها، انما ببركته سنمشي بالمسيرة لما فيه مصلحة الطائفة.

وعن التعيينات الادارية لفت انه اطلع البطريرك هزيم على كل النشاطات والمساعي التي قام بها على صعيد التعيينات لاسترداد حقوق الطائفة كاملة. واكد ان المساعي مستمرة للوصول الى تعيين محافظ اصيل ارثوذكسي لمدينة بيروت كما هو معتمد.

وبسؤال عن مقر نائب رئيس مجلس الوزراء الذي طال الحديث عنه منذ حكومات عدة، أشار مقبل الى انه بمسعى منه، بتروي وبالتوافق مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة تمّ اقرار اقامة مقر دائم لنائب رئيس مجلس الوزراء في المبنى القائم في المتحف والذي بوشر بتأهيله ليكون مقرا دائما لمجلس الوزراء.

وفي كلمة ختامية قال” كفانا، نتطلع الى خارج حدودنا، وعلينا كلبنانيين ان نفكر لبنانيا، ونحافظ على وطننا لبنان الذي لا مثيل له.

في المقابل شكر غبطته مبادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بمنحه “الوشاح الاكبر” معتبرا ان في ذلك كرامة للرئيس اكثر ما هي لشخصه. وتمنى غبطته ان يستحق هذا التقدير ومما قاله” اعتقد ان الدولة لنا، ولا نستغرب ان يصدر منها مبادرات ايجابية مثل هذه”.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share