خبر حركيّ‏ 2/2014

mjoa Saturday January 11, 2014 74

عقد مكتب الأمانة العامة اجتماعه اليوم السبت 11 كانون الثاني برئاسة الأمين العام  لمتابعة شؤون العمل الحركيّ. وبعد أن تابع المجتمعون مسار  العمل الحركي على أصعدة أسر اطفولة والاستعداديين والجامعيين، وكذلك مسار العمل في ورشة الهوية النهضوية واللقاء الرعائي وهيئة الطوارئ  تمّ الاتفاق على ما يلي:

-إنّ ما كشفته تداعيات قضيّة رئيس دير حماطوره  من ضعف التربية الكنسية، في قنواتها المتعدّدة، وانهيار في بعض وجوهها هو أخطر بكثير من موضوع القضيّة مما يستدعي إيلاء هذا الشأن اهتماماً مكثّفاً ومتابعة لمعالجته.

-عقد اللقاء الحواري الثاني مع الأخ ريمون رزق حول البُعد الشهادي المرجو من الشخص الحركيّ يوم السبت 15 شباط في جبيل. وكذلك عقد هذا اللقاء، واللقاء الذي سبقه ، في سوريا بالتنسيق مع المراكز الحركية هناك.

-عقد لقاء تقييمي للحلقات الدراسية خلال فترة قريبة يسبق الحلقة الدراسية التي ستعقد هذا الصيف حول موضوع الليتورجيا.

-إحياء عيد الحركة هذا العام بإدارة الأمانة العامة وبشكل مركزي في مكان واحد وذلك يوم السبت 15 اذار بدءاً من بعد الظهر بحيث يتخلّله صلاة الغروب ومائدة ومحبّة وحفل خطابيّ، على أن تقام الذبيحة الالهية لهذه المناسبة في مختلف الرعايا يوم الاحد 16 اذار.

-إطلاق العمل في المشروع الاعلامي الجديد  الخاصّ بالأجهزة الذكية: Online Application في عيد الحركة.
-تسمية لجنة مصغّرة لمعاونة الأخ ديمتري سمعان في اعداد كتاب انطاكيا تتجدّد 2.

                    ——–

تعدّ أسرة الاعلام التوثيقي في الأمانة العامة بالاشتراك مع قناة تيلي لوميار ثلاث حلقات تلفزيونية حول الأخ كوستي بندلي تتناول: سيرته وتأثيره في محيطه – مؤّلفاته وفكره التربوي – فكره الايمانيّ. كما تتابع الأسرة عملها في اعداد فيلم وثائقيّ حول الاخ البير لحام.

                    ——–

لمتاسبة مرور أربعين يوماً على انتقال الأخ كوستي بندلي تقام الذبيحة الالهية لراحة نفسه يوم السبت  18 كانون الثاني الساعة الثامنة والنصف صباحاً في كاتدرائية القديس جاورجيوس – الميناء.

                    ——–

أقيم، لمناسبة عيد الميلاد المجيد، لقاء جمع  33 شاباً من بعض رعايا الجنوب اللبناني  مع مجموعة من جامعيي مركز جبل لبنان.  تضمّن اللقاء بحث موضوع دور الشباب في العمل الرعائي مع الاخ ماجد عازار  وعرض لفيلم “غدي” وعشاء.

                    ——-

برعاية سيادة المطران جورج خضر يقيم مركز جبل لبنان غداءً لدعم مشروع التبني المدرسي الأحد 9 شباط  الساعة الثانية عشر ظهراً في مطعم السراي – ساحل علما.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share