الزيارة السلامية الثانية للبطريرك يوحنا العاشر للكنائس الأرثوذكسية إلى موسكو – اليوم الرابع في المساء

mjoa Wednesday January 29, 2014 59

الزيارة السلامية الثانية للبطريرك يوحنا العاشر للكنائس الأرثوذكسية – “زيارة بطريركية موسكو وسائر روسيا” – تقرير ملخص عن بعض وقائع اليوم الرابع – مساءً
موسكو،

في المساء قام الوفد الأنطاكي بزيارة لكنيسة “والدة الإله فرح المحزونين” في شارع “بولشايا أوردينكا”، التي يرعاها المتروبوليت إيلاريون ألفييف، متروبوليت فولوكولامسك ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو.

وهذه الكنيسة تعتبر من أشهر كنائس موسكو و هي تم بناؤها في 1792وأهميتها تكمن في أنها تحوي الأيقونة العجائبية الشهيرة المعروفة باسم “والدة الإله فرح المحزونين” والتي يتم تعيدها في 6 تشرين الثاني حيث يتهافت آلاف المؤمنين للتبرك منها.

عند وصول البطريرك يوحنا والوفد الأنطاكي المرافق له، استقبلهم المطران إيلاريون ودخلوا سوية إلي الكنيسة حيث تم تبجيل و تقبيل الأيقونة و التبرك منها.

من ثم كان تبادل للكلمات بين البطريرك والمطران إيلاريون والتأكيد على ضورة متابعة التعاون لما فيه مصلحة الأرثوذكسيّة و الشأن المسيحي في العالم.

ثم قدم المطران إيلاريون للبطريرك أيقونة قديمة متوسطة الحجم لوالدة الإله “فرح المحزونين”.

بدوره قدم غبطته للمطران إيلاريون عصا للرعاية الأسقفية مصنوعة على اليد في دمشق.

تلا اللقاء في الكنيسة حفلة عشاء أقامها المطران إيلاريون على شرف البطريرك والوفد الأنطاكي المرافق له حيث تم التباحث بقضايا مختلفة تهم الطرفين والكنيستين والشهادة الأرثوذكسيّة والمسيحيّة في عالم اليوم.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share