خبر حركيّ‏ 5/2014

mjoa Monday February 17, 2014 66

برعاية صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر يقام حفل توقيع كتاب جديد للأستاذ مازن عبوّد بعنوان “قصص وأزمنة من أمكنة” وذلك الخامسة من مساء يوم الجمعة 28 شباط 2014 في دير سيدةّ البلمند. وقد تلقت الحركة، بجميع مراكزها وفروعها، دعوة من الأستاذ عبوّد للمشاركة في هذا الحفل. يُذكر أن الكاتب خصّص ريع بيع هذا الكتاب لصندوق البطريركية المخصّص لدعم المنكوبين.

بمشاركة نحو أربعين مشاركاً عقد بعد ظهر أمس السبت 15 شباط في قاعة كنيسة القديس جاورجيوس – البترون لقاء ثان مع الأخ ريمون رزق حول الشقّ الثاني من الورقة التي كان قد أعدّها كخلاصة للمهمّة التي كلّفته بها الأمانة العامّة. بعد تقديم مختصر من الأمين العام وعرض من الأخ ريمون توسّع النقاش في بعض نقاط الورقة كموضوع التنوّع في الوحدة وخصوصاً ما يعني حياة الحركة، وكذلك موضوع المحبّة، وموضوعيّ الطاعة في الكنيسة والأبّوة الروحية. وفي ختام اللقاء دعى الأخ رينه مراكز الحركة وفروعها الى دراسة الورقة في الفرق الحركية واستخلاص منها ما يفيد في تقويم مسار حياتنا الحركيّة، حيث يجب، لتعكس دائماً أصالة الالتزام والأمانة “للمحبّة الأولى”، كما أعلم الأمين العام الأخوة أن اللجنة التي تعمل على اعداد “ورشة توضيح الهويّة النهضوية” ستبدأ باطلاق الورشة في مراكز الحركة بعد عيد الحركة ولأشهر ثلاث.

تقيم أسرة الجامعيبين في مركز طرابلس مخيّمها الشتوي بدءاً من يوم الجمعة من هذا الأسبوع ولغاية يوم الأحد في مركز المخيمات بشمزين الكورة. يتمحور موضوع المخيم حول كتاب الأخ كوستي بندلي “نضال عنفي أولا عنفي لاحقاق العدالة” ويشارك في بعض جلساته الأمين العام والأخ حميد الدبس. كذلك يلتقي جامعيو مركز جبل لبنان يوم الأحد المقبل حول “التحديات التي تواجه المؤمن الجامعي هذه الأيام” كالطائفية والتعصّب، الهجرة، ووسائل التواصل الاجتماعي. إضافة الى مسؤولي الأسرة يرافق النشاط الشماس ابراهيم دربلي والأخ الدكتور جورج معلولي.

تأخّرت هيئة الطوارئ الاجتماعية في ارسال دفعة مساعدات جديدة نتيجة للصعوبات التي واجهتها، مؤخّراً، في ايصال المبالغ المالية الى وجهتها. وهي تسعى، مع المراجع الكنسية، الى بعض الاجراءات التي تسهل عملها على هذا الصعيد حيث تأمل التوصلّ سريعاً إليها.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share