انطلاق حلقات «الهوية النهضوية» – مركز جبل لبنان

mjoa Wednesday May 28, 2014 68

انطلقت بعد ظهر يوم الأحد الواقع فيه 25 أيار في بيت مركز جبل لبنان – المكلس أولى حلقات «الهوية النهضوية» التي تنظّمها الأمانة العامة من أجل إعادة توضيح الهوية النهضويّة وسماتها فكرًا وحياة والمساهمة بترسيخ الكلّ في اصالة الانتماء إلى الحركة والكنيسة والتزام الربّ والسعي للتعرّف بعمق إلى الذات النهضويّة .

 

entete

 

 

شارك في الحلقة 55 مرشداً ومسؤولاً من كافة فروع مركز جبل لبنان، واستهلت بعرض فيلم قصير تمهيدي، ومن ثم توزّع المشاركون على 10 ورش عمل طرحت عدة اسئلة بحثها المشاركون، وتناولت العناوين التالية:
 ضرورة الحركة في كل زمن، المسعى النهضوي، حركة كل المؤمنين في الكنيسة، أولية المحبة في الحركة، الحركة نبوية، خدمة الحركة هي خدمة الكنيسة وشهادتها في المجتمع، الحياة الداخلية للحركة: الفرقة نواة حياة الجماعة، الالتزام الحركي، الانتاج الفكري والاتصال بالتيار الأرثوذكسي العالمي، ازدهار التكريس في أشكاله المتعددة.

 رافق هذه المجموعات عدد من الأخوة من عدّة مراكز فناقشوا المشاركين في أفكارهم وهواجسهم وآرائهم المختلفة، ثم التقى الجميع، بعد عشاء سريع، في جلسة ختاميّة عرضت فيها أبرز الأفكار التي تندرج ضمن العناوين المطروحة….

والجدير بالذكر ان هذه الحلقة سوف تُقام أيضًا في مركزيّ طرابلس والبترون يوم السبت الواقع فيه 31 أيار من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء في كنيسة القديس يعقوب أخو الرب – كفرحزير. وفي مركز عكار يوم السبت 31 أيار من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء في كنيسة القديس باسيليوس – حلبا.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share