خبر حركيّ 7/2014

mjoa Monday June 2, 2014 67

خبر حركيّ:

1-أصالة الانتماء الى حركة الشبيبة الأرثوذكسية، وضرورات العمل الحركيّ اليوم ، وعلاقات الحركة الكنسية، ومفهوم الهوية النهضوية وكيفية ترجمتها في تاريخنا، عبر كبارنا، وكيف لنا أن نترجمها اليوم لنجلي  عن وجوه حياتنا الحركية ما يشوّه ضياء الرسالة الحركية، كانت مواضيع بحث ونقاش في الورشة النهضوية التي دعت اليها الأمانة العامّة وعُقدت مراحلها الأولى في مركز جبل لبنان نهاية الأسبوع الماضي، وفي مراكز عكار وطرابلس والبترون نهاية هذا الأسبوع.

شارك في الحلقات نحو مئة وخمسين من المرشدين والمسؤولين في المراكز الذين، إضافة الى الجلسات العامّة، توزّعوا الى مجموعات عمل صغيرة للحوار والاجابة على التساؤلات. وتمّ الاعداد للورشة في عدة اجتماعات تحضيرية عبر فريق عمل مشترك يضمّ مسؤولين من جميع المراكز بادارة الأخ عماد الحصني. وعلى هذا الصعيد ترتجي الأمانة العامّة للحركة أن تسمح ظروف سوريا باطلاق هذه الورشة في المراكز هناك، وأن يشكّل اللقاء المركزي هذا الصيف، إضافة الى سائر لقاءات الأسر، تتويجاً لهذا التوجّه عبر مزيد من الاضاءة فيها على تراثنا الحركيّ وسمات هويّتنا الحركية النهضوية وقاماتها لدفع الأجيال الحركية الى الثبات، أكثر وأكثر، في التزامها قضية يسوع المسيح وكنيسته.

تأمين الدعم اللازم من الفروع والمراكز والأمانة العامّة للمشاركة في لقاءات الصيف، والموارد المالية لذلك، إضافةً الى أوضاع العمل الحركي في ظلّ أزمة سوريا وأوضاع كنيستنا وعلاقات الحركة الكنسية ستكون موضوع بحث الأمانة العامّة قي اجتماعها  السبت القادم لاقرار ما يلزم.

2-يمكن لمن يشاء من الأخوة الحصول على الفيلم الخاصّ DVD بعيد الحركة الـ72 عبر تسجيل طلبه بالاتّصال بالأخ جوزف تليجة على العنوان الالكتروني التالي: blackjoe00@hotmail.com

الأمين العام رينيه أنطون

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share