خبر حركيّ 8/2014

mjoa Sunday June 8, 2014 68

خبر حركيّ

عقدت الأمانة العامة للحركة اجتماعها في 07/06/2014، تمحور موضوعه حول أوضاع كنيستنا الأنطاكية وعلاقات الحركة ودورها الكنسيّ.

في بداية الاجتماع نوّه الأمين العام بانطلاق الحلقات حول الهويّة النهضوية في المراكز اللبنانية التي شارك فيها نحو مئتيّ مسؤول، حيث ستجتمع الهيئة المعدّة لهذه الحلقات يوم غد الاثنين لبحث سبل متابعتها في ضوء تقييم المرحلة الأولى آخذة بعين الاعتبار بعض الملاحظات التي ذكرت في الاجتماع ومنها ضرورة ايلائها الوقت الكافي نظراً لبرنامجها واعدادها المكثّف.

اجتماع الأمانة العامة

 

بعدها تمّ التذكير بلقاءات وحلقات الصيف التي سبق الاعلان عنها، كما أخذ المجتمعون علماً بسعي الأمانة العامة الى تنفيذ بعض المشاريع التي تؤمّن الدعم المالي لصندوقها، وبتكليف الأمين العام للأخ كريم أبو خالد تقديم مشروع لاطلاق “النور الالكترونية” الى جانب مجلة النور. أيضاً تمّ التطرّق الى مشروع إيجاد مؤسّسة تهتمّ بالاضاءة الدائمة على حياة وتراث الأب الياس مرقص بالتعاون مع دير الحرف حيث تمّ تأجيل البتّ بهذا الأمر الى الاجتماع القادم.

في سياق آخر بحثت الأمانة العامّة مطوّلاً في الوضع الكنسيّ وتوقّفت أمام الصعوبات التي تعتري علاقات الحركة الكنسية على أن تتابع بحث هذه الشؤون وما يتعلّق بالحياة الكنسية في اجتماع قادم.

وأمام الظروف الصعبة التي تحوط بكنيستنا الأنطاكية، وفي ضوء الدعوة البطريركية الى عقد مؤتمر أنطاكيّ، ترجو الأمانة العامة لهذا المؤتمر النجاح في أعماله وتحقيق أهدافه في ترسيخ الوحدة وتفعيل شؤون الرعاية والمشاركة وغيرها مما يخدم حياة الكنيسة والمؤمنين راجيةً أن تساهم مشاركة الأخوة الحركيين، الممثلين لأبرشياتهم في هذا المؤتمر، في تحقيق الأهداف المرجوّة منه.

وفي السياق ذاته، تمنّى المجتمعون على الأخوة الحركيين المشاركة في القداس الالهي الذي يقام، برئاسة غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، يوم الأحد 29 حزيران الساعة العاشرة صباحاً في البلمند لمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس مؤسّسي الكرسي الأنطاكيّ المقدّس.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share