الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية تبني مدارس في أوغندا

mjoa Saturday January 31, 2015 50

Ugandaالجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية تبني مدارس في أوغندا.

أولا الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية IOCC تبني مدرسة ثانوية في أوغندا.

منذ أن نالت استقلالها عام 1961، ومازالت أوغندا تحت وطأة الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والتي أدت مع انتشار وباء الإيدز، إلى تيتيم حوالي مليونين وسبعمائة ألف طفل وترك الملايين من دون تعليم.

بالقرب من بحيرة فكتوريا، في قرية بوتيمبي المعزولة، يمتلىء البيت ذو الغرفة الواحدة الذي تحول إلى مدرسة، كل صباح بمئات الأولاد الذين يجلسون ملاصقين لبعضهم البعض من دون مقاعد أو كراسي أو مواد تعليمية ومدرس واحد يعلم الأطفال من مرحلة الروضة وحتى الصف الثامن على فترتين. ولاتستطيع تلك القرية النائية تأمين أي خدمات تعليمية أخرى.

وصلت الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية إلى هنا بالتعاون مع أبرشية كامبالا وسائر أوغندا التابعة لبطريركية الاسكندرية الأرثوذكسية اليونانية وبمساهمة كريمة من صندوق القديس نكتاريوس التعليمي.

ستتضمن المدرسة التي ستتسع لـ 240 طالباً، أربعة صفوف مجهزة بمقاعد وكراسي ووسائل تعليمية أساسية بالإضافة إلى الحمامات ومكتب المدرسة.

وبالإضافة إلى المدرسة الثانوية الجديدة، فإن الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية ملتزمة بتقديم ظروف صحية للمنطقة ومياه نظيفة بجانب المدرسة ليضمنوا أن يحصل الطلاب على مياه نظيفة وآمنة. لأن بحيرة فكتوريا، وهي المورد الرئيسي للمياه، ملوثة بمياه المجاري والنفايات الصناعية وأسمدة ونفايات كيميائية.

ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://orthodoxmag.com/iocc-building-schools-in-uganda/

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share