رسامة ميشال صايغ شماسًا إنجيليا في فرن الشباك

mjoa Friday January 30, 2015 59

1رسامة ميشال صايغ شماسًا إنجيليا في فرن الشباك

رئس سيادة راعي الابرشية المطران جاورجيوس القداس الإلهي في عيد القديس انطونيوس الكبير في كنيسته في فرن الشباك حيث احتشد المعيّدون لشفيعهم وشفيع كنيستهم. خلال القداس تمّت رسامة ميشال صايغ شماسًا إنجيليا. الشماس الجديد طبيب أسنان من مواليد سنة 1963.

مما قاله سيادته في العظة متوجها إلى الشماس الجديد: “أخي الشماس ميشال، يا إخوة، هذه نعمة من الله نلتَها لأن الرب ارتضاك لتطيعه… ما يُنتَظر من الشماس بالدرجة الأولى ان يخدم في القداس الإلهي، ثم أن تخدم الرعية التي تُعيّن فيها لا سيما اذا جُعلت كاهنا. كلما نرتفع نحن في الكنيسة نخدم أكثر. فالشماس أول خادم؛ الكاهن ثاني خادم لأنه أعلى منه في الخدمة يخدم أكثر؛ والمطران ثالث خادم أعلى في الخدمة يخدم أكثر…

أوصيك أولا ان تأخذ الكتاب المقدس كل ليلة وتقرأه حتى تموت. سألني أحدهم مرة: من هو الكاهن الذي تحترمه يا سيدنا؟ قلت له: الذي اذا مات وذهبت لأراه على فراش الموت، وجدته واضعًا الإنجيل على سريره. هذا الكاهن الذي أحترمه وأُقدسه. هذا قد صار قديسا… كيف تتكلم مع الناس إن لم تكن قد قرأت الإنجيل؟ إن لم تدرسه، إن لم تتمعن فيه كل يوم.

اذهب اذًا بنعمة الله. صلّ كل يوم. تصير كاهنا اذا صليت يوما بعد يوم حتى تموت بشكل أعمق وأقوى وبأكثر حرارة. امشِ هكذا، وأَحبب الرب يسوع من كل قلبك ومن كل نفسك ولا تُحبب أحدا معه”.

نشرة رعيتي

1 شباط 2015

             2            4

 

3

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share