قرارت وتوصيات المؤتمر الحركي السادس والاربعين

mjoa Monday October 19, 2015 362

mou2tamar3قرارت وتوصيات المؤتمر الحركي السادس والاربعين
دير سيدة الجبل – فتقا: 9 – 11 تشرين الاول 2015

1-    قرّر المؤتمر توجيه رسالة الى غبطة البطريرك يوحنا العاشر لطلب بركته وشكره على محبتّه التي تجلّت برعايته واستضافته أعمال المؤتمر ولابلاغه بانتخاب الأخ فادي نصر أميناً عاماً للحركة خلفاً للأخ رينه أنطون.

2-    أبرأ المؤتمر ذمّة الأمانة العامة المالية عن السنة المالية الممتدة ما بين 1/10/2014 و 30/9/2015.

3-    أوصى المؤتمر الأمين العام رينه أنطون بأن يضع مضمون الحديث الذي أدلى به أمام المؤتمر في عهدة الأمانة العامة والمراكز والفروع الحركية بشكل خطّيّ ليكون من أوراق المؤتمر ولتتمّ  دراسته واطلاع الأخوة الحركيين عليه ووضع الخطوات اللازمة للأخذ بما ورد فيه من مقترحات وأفكار.

4-    رأى المؤتمر ان البنية الإدارية والتنظيمية في الحركة تحتاج الى إعادة نظر على كافة المستويات كي تكون أفضل وأفعل في أعمال الشهادة والخدمة وبثّ الروح النهضوية وتحقيق أعلى مستوى من التماس والتفاعل مع الجسم الحركي. ولذلك يوصي المؤتمرالأمانة العامة العتيدة بإعداد إقتراح متكامل حول إعادة النظر في البنية الحركية بما يحقق ما تقدّم وتوسيع المشاركة في تحمل المسؤولية والخدمة على مستويات الفروع والمراكز والأمانة العامة وسائر المؤسسات الحركية أو التابعة لها، وتأمين ما هو مناسب لضمان تنفيذ مقررات المؤتمرات الحركية في المراكز والفروع وذلك بعد إجراء أوسع مشاركة من الحوار مع الإخوة، مع ما يستتبع ذلك من اقتراح تعديل للنظام الداخلي العام، وسائر الأنظمة الداخلية كي ينظر فيها المؤتمر في دورته القادمة.

5-    بعد أن ثمّن المؤتمر الجهود الاغاثية والاجتماعية  الكبيرة التي يبذلها الأخوة في سوريا،  وعلى ضوء فرادة العمل في مجال الخدمة الإجتماعية وضرورة تقييمه وتبادل الخبرات حوله ، يوصي المؤتمر الأمانة العامّة بالدعوة  الى حلقة خاصة هدفها توضيح مفهوم الخدمة الاجتماعية ومبادئها وآليات العمل فيها وسبل تطويرها ورفدها بالخدمة التنموية والرعائية.

6-    أوصى المؤتمر الأمانة العامّة بإيجاد الآلية  المناسبة بما فيها اللقاءات  لتعميم خبرات العمل في الأسر الحركيّة على جميع مراكز الحركة بهدّف التعرّف على هذا العمل في جميع الأماكن والتعارف بين مسؤوليه والإستفادة من الإيجابيات وتلافي السلبيات.

7-    أوصى المؤتمر الأمانة العامّة تشجيع مبادرات التوأمة بين فروع المراكز في سوريا ولبنان خصوصاً على صعيد إعداد الكوادر الإرشادية ودورات التدريب اللازمة لذلك والنشاطات بين جميع أسر (الفرعين التوأمين) وذلك وفق آلية محدّدة.

8-    عبّر المؤتمر عن فرحه لمبادرات العمل الحركيّ في الخارج والتي اطّلع عليها عبر أفلام قصيرة وتقارير المسؤولين وإذ أكّد على قراره السابق بضرورة متابعة هذا العمل ورعايته من قبل الادارة الحركية يوصي الأمانة العامة بإيجاد آلية للتواصل بينها وبين المسؤولين عن هذا العمل  وتحديد سبل رعايته وكذلك للتواصل بينها وبين المراكز بهدف تبادل المعلومات حول الإخوة الذين يغادرون سوريا الى لبنان وكافة البلدان لتسهيل هذه الغاية.

9-    في سبيل توسيع دائرة المطّلعين على مجلة النور والمشتركين بها يوصي المؤتمر بطبع كميات اضافية من العدد الأول لعام 2016 لتوزيع الفائض على غير المشتركين ممن تقترحهم مراكز الحركة عبر لائحة تضعها، على أن ترسل هذه الأعداد مرفقة باستمارة اشتراك وأن يتعهد المركز المعني بمتابعة مَن أُرسلت إليهم الأعداد لحثّهم على الإشتراك في المجلة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share