“حتى العلم يبطل حلم”

mjoa Monday December 28, 2015 158

1“حتى العلم يبطل حلم”
نهار الجمعة الواقع فيه 4 كانون الأول 2015 تمام الساعة الثامنة مساءً، وبرعاية سيادة المطران جاورجيوس راعي أبرشية جبل لبنان و”حتى العلم يبطل حلم” وإيماناً منها بهذا الشعار قدّمت لجنة العمل الإجتماعي في حركة الشبيبة الارثوذكسية – مركز جبل لبنان، حفلاً غنائياً خيريّاً تحت عنوان “لي حبيب” أَحيتهُ الفنانة “غادة شبير” على مسرح قصر المؤتمرات – ضبيه حضره اكثر من 500 شخص من كافة الفروع والمراكز الحركية والرعايا.
بداية الحفل كانت كلمة ترحيب لرئيسة مركز جبل لبنان الأخت ريما ونوس شاكرة إدارة المسرح وكافة الحضور والمساهمين على تشجيعهم مُوضّحةً رؤية الانجيل للعمل الإجتماعي، وآلية العمل في هذا المشروع الأساسي في عمل الأمانة العامة للحركة.
ثم اطربت الفنانة الكبيرة غادة شبير الحضور بصوتها العذب وآدائها المميّز لمدة ساعة ونصف الساعة.
يُذكر أنّه ولمدة شهرين وأكثر عملت مجموعة من الأخوة مع الأخت سافيتا موسى – مسؤولة لجنة العمل الإجتماعي في المركز – لإنجاح هذا العمل دعماً لمشروع التبني المدرسي والّذي هو من أساس عمل الّلجنة ولطالما عملت خلال السنين السابقة على دعمه من خلال نشاطات وتأمين التمويل له.

كانت انطلاقة “التبني المدرسي” في بداية العام 1978 حيث سعت الحركة الى مد وجوه عملها الإجتماعي باطلالة فاعلة جديدة تلبية لأهم ما أبرزته الحرب اللبنانية ، حينها، من حاجات وأهمها العلم بما له من تأثيرات هامة تطال مستقبل المجتمع وفئاته كافة . فإضافة لما تخصصه الأمانة العامة من متطلبات لمشروع المالية، وما تبادر اليه مراكز الحركة والتزامات مئات الأشخاص من مختلف المناطق بمساهمات دورية للمشروع على ان تطال تقديماته اكبر عدد ممكن من التلامذة من كافة المناطق .
5تعتمد إدارة المشروع منهجية علميّة في تحديد الحاجات من خلال التنسيق مع الرعاة والهيئات الرعائية والمراكز الحركية وما زالت حتى يومنا هذا تساعد اولادنا وتدعمهم بالأقساط المدرسية.

(للمزيد من المعلومات الضغط على الرابط التالي :http://goo.gl/N4kSK8 )
وزّعت الّلجنة على الحضور كُتيبًا تضمّن كلمة للمطران جورج خضر  ومن أهم ما جاء فيها: ” الفقراء سادتنا لأنهم وحدهم القادرون على مساعدتنا وهم الّذين يمنحوننا ملكوت السموات. المسيح في الفقراء لأنّ المسيح في السجين ، في المريض، هو ساكن كل المحتاجين ——- يا يسوع الحلو جداً اسكن قلوب الفقراء والمشردين على الأرض —- امسح يا سيّد كل دمعة عن عيوننا حتى يزول البكاء عن وجه الأرض” . وصفحات  أخرى  امتلأت  بمبادئ الحركة ،شرِح عن مشروع التبني المدرسي وتعريف عن الفنانة غادة شبير وصور لنشاطات لجنة العمل الإجتماعي خلال السنة ، بالإضافة الى صفحات إعلانية لمصرفي BankMED  وعودة وعدد من المؤسّسات التي دعمت – مشكورة – هذا العمل  مثل الصندوق التعاضد الأرثوذكسي وABC وغيرها .

 

 

 

2

 

3

 

4

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share