السينودس المقدس عام 2016 سنة احتفالية للتعليم الديني للشباب المسيحي الأرثوذكسي

mjoa Monday November 10, 2014 91

أعلن السينودس المقدس عام 2016 سنة احتفالية للتعليم الديني للشباب المسيحي الأرثوذكسي وسنة تذكارية للقديس الشهيد أنتيم من إيفير وخدام الكنيسة.

وقرر السينودس المقدس للكنيسة الرومانية الأرثوذكسية تحت رئاسة غبطة البطريرك دانيال في مقر البطريركية بتاريخ 28 و29 تشرين الأول 2014:

 1ـ الموافقة على الرسالة الرعوية للسينودس المقدس في نهاية السنة القربانية الاحتفالية (للاعتراف المقدس والقربان المقدس) والسنة الاحتفالية لقديسي (برانكوفيني) الشهداء والتي سيتم قراءتها في كل كنائس وأديرة بطريركية رومانيا في أنحاء البلاد وخارجها في أول يوم أحد من مجيء السيد المسيح (16 تشرين الثاني 2014).

holy-synodos 2ـ إعلان سنة 2016 سنة احتفالية للتعليم الديني للشباب المسيحي الأرثوذكسي وسنة تذكارية للقديس الشهيد أنتيم من إيفير وخدام الكنيسة بمناسبة ذكرى مرور 300 سنة على موت الشهيد (1716 ـ 2015).

3ـ تمديد حملة بطريركية رومانيا على المستوى المحلي والتي تحمل عنوان: “تبرعوا بالدم، أنقذوا حياة”، والتي سيتم الكشف عنها بدعم من التلفزيون الروماني ووزارة الصحة.

وبأخذ بعين الاعتبار الانتخابات الرئاسية القادمة في رومانيا (2 تشرين الثاني 2014)، فإن السينودس المقدس يعيد تأكيد حاجته لخدام مذبح الكنيسة والمؤمنين في الكنيسة الرومانية الأرذوكسية أن يصوتوا بروح إيمان وحب الكنيسة والأمة وبمسؤولية مسيحية ومدنية من أجل تطبيق الرفاه الاجتماعي في المجتمع الروماني ومن أجل مستقبل رومانيا.

 

ترجمة : الأخ عمر كعدي

 

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://goo.gl/2tKvZw

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share