ثانويّو مركز طرابلس في بشمزبن

mjoa Tuesday September 2, 2008 205
sanawiyin-camp-tripoli
 
نفذت أسرة الثانويين، مركز طرابلس، مخيمًا، في مركز المؤتمرات – بشمزين، استمرّ من 29 آب ولغاية 1 أيلول وذلك تحت عنوان: فليضىء نوركم قدّام الناس 

 

.

 من هو القديس؟ موضوع تناول طرحه الأب بسام ناصيف، ومما قال: ’’القديس هو من لا يساوم على الحقيقة أو على الله‘‘. من جهة أخرى شدّد في سياق حديثه على ’’ أن الله هو النبع و المصدر لكل شيىء فاذا قطعنا علاقتنا به سنذبل و نموت حتمًا في غربة حياتنا‘‘.

 وفي الإطار إياه تحدث الأب طوني الصوري عن كيفية عيش القداسة سيما في عصرنا هذا، مستندا على رسالة يوحنا الاولى حيث الله يكشف لنا فيها وصيته ألا و هي أن نثبت في المسيح ليثبت المسيح فينا فنحصل بذلك على نعمة الروح القدس.

 كما كان للأب منيف حمصي الذي شارك في هذه الجلسة مداخلة تحدث فيها عن أسس توجه حياتنا وعملنا إنطلاقًا من التساؤلات التالية: ما الهدف من حياتنا؟ ماذا نرجو في هذا العالم؟

 

على صعيد آخر  فتح المخيم  مجالاً واسعًا للمواهب، فمن العزف الى الغناء والرقص وغيرها من المواهب الأخرى، حيث أمضى المشاركون وقتًا ممتعًا معًا.

كما تضمن المخيم فقرات أخرى كعرض أفلام دينية؛ أناشيد؛ نوادي؛ صليب أحمر؛ أيقونات؛ مبارات كرة السلة وألعاب أولمبية؛ وغيرها …

كما قام أعضاء المخيم بزيارة لجامعة ’’سي آند آي‘‘ في مار نهرا في كفرعقا بغاية مساعدة الشباب على اختيار مجال تخصصهم الجامعيّ.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share