ابراهيم دُربَلي شَمّاساً إنجيليّاً في طَرابُلس

mjoa Wednesday January 14, 2009 113
ibrahim-derbali-w
سيمَ صَباحِ الخَميس في الأَوَّل مِن كانون الثَّاني 2009 الأخ ابراهيم دُربَلي شَمَّاساً إنجيلياً بوَضعِ يَد صاحب السِّيادة المِتروبوليت الياس (قربان) خِلالَ الذَّبيحة الإِلهيَّة التي أُقيمَت في كاتِدرائيَّة القدّيس جاورجيوس– البَلدة.

شارَكَ في السِّيامة بالإِضافَة إلى أَبناء الرَّعيَّة الأخ رينيه أنطون الأمين العام لحَرَكَة الشَّبيبَة الأرثوذكسيّة والأخ نقولا بو شاهين رَئيس مَركَز طَرابلس وإخوة من الفروع الحَرَكيَّة.

 ibrahim-derbali2-wالشَّماس الجَديد مِن مَواليد 28 تشرين الأول 1970. أَنهى دِراسَته الثّانَويَّة في مَدرَسَة مار الياس للآباء الكَرمليّين ثمَّ حاز عَلى إجازة في العُلوم الطَبيعيّة مِنَ الجامعَة اللّبنانيّة ثُمَّ على إجازَة في التّاريخ مِنَ الجامعَة نَفسها. ومِن ثُّمَّ حاز عَلى شَهادة الماجيستير في الدّراسات المَسيحيّة الإسلاميَّة من جامعَة البَلَمَند بعد مناقشة رِسالَة عُنوانها: الأرثوذكس في طَرابلس خِلالَ القَرنِ التّاسِع عَشَر- نَموذَج مِن أوضاعِ الأقليَّاتِ المَسيحيَّة في الدّولَة العُثمانيَّة.
والشماس الجديد مُتأهِّل مِن ليليان سمعان ولَهُ وَلَدان (اسبيرو وهادي). وهو يُدرِّس مواد التاريخ والإجتماع والعُلومِ الطَبيعيَّة في الثانويَّة الوَطنيَّة الأرثوذكسيَّة- مار الياس الميناء بالإضافَة إلى مَسؤوليَتِهِ عَنِ المُختَبَر.
تولّى الشَّمَّاس الجَديد مَسؤوليّات عَدّة في مَركَز طَرابلس مِنها رِئاسَة فَرعِ البَلدَة.
صَلاتُنا وَإيَّاكُم أَن يَعضُد الرَّبّ الشَّمَّاس ابراهيم في خِدمَتِهِ ويَمنَحَهُ حياةَ قَداسَة وَأعوامٍ عَديدَة.

ibrahim-derbali4-w

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share