لقاء مع سيادة راعي أبرشية بيروت المتروبوليت الياس عودة

mjoa Monday February 28, 2011 250

يوم الثلاثاء الثامن من شباط كان اللقاء السنوي لأعضاء مركز بيروت مع سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت الياس عودة.

ابتدأ اللقاء في دار المطرانية الساعة السادسة بصلاة الغروب لوداع عيد دخول السيد إلى الهيكل. ثم تحلّق الإخوة – نحو مئة شخص – حول سيادة المطران الياس في اجتماع عام. تكلّم سيادته عن «الحياة في المسيح». وانتهى اللقاء باشتراك الجميع في مائدة محبة.

استهل سيادته كلمته بقوله:… عندما ننقل كلمة الرب للناس نراهم متعطشين للكلمة ويفرحون بها. العطش هو اكثر للإيمان الحي مما هو للمعرفة بالكلام.

الإيمان متعلق بالحياة أكثر مما هو متعلق بالكلام. المهم العيش في المسيح بالتقوى والتواضع. ثم انتقل الى الكلام عن القديسين -ومعظمهم شهداء- الذين عاشوا الايمان وتمثلوا بالمسيح وأعطى سيادته آيات كثيرة من الكتاب المقدس وكتابات الآباء.

بعد ذلك أكّد سيادته على عمل الروح القدس: ان حياتنا عمل جهاد من اجل ان يمنحنا الله الروح القدس. الروح القدس هو الذي يعلمنا. عندما يسكن الروح القدس فينا تصير حياتنا حياة في المسيح. «لست انا أحيا بل المسيح يحيا فيّ». الإيمان بالمسيح قوة قادرة على تغيير الحياة. كل انسان في المسيح يسوع ينبغي ان تكون له القوة -بسبب المحبة التي فيه- على تغيير حياته وحياة الآخرين. وختم ايضا بآيات انجيلية واقوال الآباء.

 




0 Shares
0 Shares
Tweet
Share