ورشة عمل 2014 لمسؤولي أسرة طلائع النور

mjoa Saturday February 15, 2014 67

نظمت أسرة الإستعداديين في مركز طرابلس ورشة عمل لمرشدي الأسرة نهار الأحد ۹ شباط ٢٠١٣ في بيت الحركة الميناء، شارك حوالي 15 مسؤولاً من 7 فروع.
شارك المسؤولون في خدمة القداس الالهي في كنيسة مار الياس- الميناء، ثمّ انطلقت ورشة العمل التي تناولت ثلاثة مواضيع تخدم الأسرة.

كان موضوع الجلسة الأولى : “الانجيل الاجتماعي” ، عرضه الأخ فؤاد الصوري– فرع الميناء، حيث تناول الموضوع انجيل لوقا الذي خصص رسالته وبشارته بالاهتمام بالفقراء وامساكين.
انقر هنا للحصول على الموضوع كاملا

workshop 2014_mina 2

أمّا في الجلسة الثانية فقد عرضت الأخت أرجان تركية – فرع الميناء مقدّمة عن كتاب” صلوا هذه الصلاة” للأب ايليا متري، وذلك لأن الأسرة اختارت هذا الكتاب ليكون مضمونه محورًا للرالي السّنويّ الخاصّ بالأسرة. فبدأ الموضوع بمقدمة عامة عن الصلاة الربية واختتم بشرح مضمون الصلاة بتفاصيلها.
انقر هنا للحصول على الموضوع كاملا

وكانت الجلسة الثالثة مع السيدة ناديا جمال من جمعية انجاز، بعنوان كيف أكون رائدا في مجتمعي. تضمنت هذه الجلسة حوار ومناقشة شقية تمّ بها تداول الخبرات والمشاكل الذي يعاني منها المرشد في فرقته. أما أبرز النقاط التي قدمتها السيدة ناديا فهي التالية: تحديد مفهوم الريادة، هل أنا ريادي؟، كيف يمكن تطوير الفكر الريادي والقدرات الخلاقة، أهمية العمل ضمن مجموعة، ما هي التحديات التي يواجهها الرائد؟،..
واختتمت هذه الجلسة بتوزيع الشهادات على المسؤولين.

workshop 2014_mina 1 workshop 2014_mina 3

وفي الختام أضفت فقرة الأغاني والأناشيد مع الأخ سامر سنيور – فرع الميناء، جوّ من المرح والفرح عسى أن ننقل هذه الأجواء الى فرقنا ومن ثمّ الى نشاطاتنا في المركز .

workshop 2014_mina 5
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share