نضال عنفي أو لا عنفي لإحقاق العدالة عنوان جمع جامعيي مركز طرابلس في مخيم شتوي

mjoa Monday March 3, 2014 66

مخيم الجامعيين الشتوي لمركز طرابلس، الذي أقيم من 21 إلى 23 شباط 2014، في مركز المخيمات- بشمزين كان مميزاً بحق، بمشاركة حوالي الخمسين جامعياً على مدى المخيم من مختلف فروع المركز: في الندوات ،الصلوات و النشاطات المتنوعة. الذين رافقهم وبحسب المحطات الأخوة الأمين العام رينيه أنطون، رئيس مركز طرابلس فرح أنطون، الشماس إبراهيم دربلي، الأخوة حميد دبس، ألكسندر رومي، رامي حصني، بشارة عطالله و نعيم سرور. و الأخ جوزيف عطالله مع فريق الخدمة.

winter camp_2014 2 winter camp_2014 3

تشاركوا جميعاً وتباحثوا المواضيع حول العنف أو اللا عنف لإحقاق العدالة، من خلال كتابات المعلم كوستي بندلي وخاصة كتابه ” نضال عنفي أو لا عنفي لإحقاق العدالة”. الذي كان قد وزع في لقاء سابق على الجامعيين.
بدأ المخيم مع قراءة مختصرة للأسباب النفسية لنشوء العنف عند الإنسان .ثم مع الأخ حميد دبس الذي تحدث عن الأخ كوستي بندلي و النضال. و في المساء تابع الإخوة عرض الفيلم “روميرو” الذي يتحدث عن نضال الأسقف أوسكار روميرو في السلفادور ضد العنف وكان نقاش من بعده مع الأخ حميد دبس.
الجلسة الثانية كانت عبر لجان بحث حول كتابات الأستاذ كوستي بندلي عن المسيح و العنف. و من ثم العرض و النقاش مع الشماس إبراهيم دربلي. الجلسة الثالثة كانت مع الأمين العام لحركة الشبيبة الأرثوذكسية رينيه أنطون الذي تحاور مع الجامعيين حول موضوع العنف المستشري في منطقتنا اليوم.

winter camp_2014 4 winter camp_2014 3

و بعد القداس الإلهي الذي أقيم في كنيسة القديس يعقوب أخي الرب في كفرحزير، أقام الإخوة الجلسة الختامية و التقييم مع مسؤول المخيم ومنسق الأسرة ميشال دربلي. و الجدير بالذكر أن النشاطات المتنوعة خلال المخيم، حضرها و قدمها الإخوة رنيم حجل، نورلينا قبرصي و جوني يعقوب.

winter camp_2014 1
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share