الإجتماع الأول للأمانة العامة

mjoa Wednesday February 3, 2016 268

khdr-ameneh-3amiالإجتماع الأول للأمانة العامة

انعقد الإجتماع الأول للأمانة العامة في دير سيدة النورية – حامات في 29 و30 كانون الثاني 2016، بحضور رؤساء المراكز أو مندوبين عنهم (حلب، اللاذقية، طرطوس، دمشق، بيروت، طرابلس، عكار، البترون، جبل لبنان ومكتب التعليم الديني في حمص) ومنسقي الأسر واللجان في الأمانة العامة.   

وكانت البداية مع صلاة غروب الأقمار الثلاثة في كنيسة الدير. بعدها توجه الإخوة الى المضافة بالقرب من الدير حيث افتتح الامين العام الأخ فادي نصر اللقاء فتوجّه بالشكر إلى كافة الوفود المشاركة، وخاصة تلك التي تكبدّت مسافات شاقة بالمجيئ من سوريا، وشدّد على أهمية هذا اللقاء في جو من المشاكل التي تلّف العالم العربي ّ ككل وليس فقط سوريا ولبنان، وطبعًا الشكر الأساسيّ في لقاء الأخوة هو للربّ.

وشددّ أنه علينا أن نخرج من هذا الإجتماع  بما يساعدنا في عملنا مُدركين الواقع الحقيقيّ لمراكزنا ولعملنا بغية تفعيله، ونبّه بأنه علينا عدم إغفال أهمية عمل شبابنا وأنّه الأوَلَى بِنا أن نطلق الشباب في العمل ونعطيهم الحريّة لينهضوا بكنيستهم.

1 بعد هذه المقدمة، تم عرض خطة عمل الأمانة العامة التي تضمنت المشاريع والأوراق التالية: عرض مسوّدة النظام الداخليّ – عرض ورقة اللقاء المجتمعي – مسؤولية مساعد الأمين العام لشؤون التواصل – خطة الاعلام ومن ضمنها مجلة النور – خطة تعاونية النور – العمل الاجتماعيّ وسبل تفعيله – خطة لجنة الارشاد والتدريب – اللقاء الصيفي الموسّع – الهوية النهضوية – خطة العمل اللجنة الإداريّة الماليّة – الفرق المركزية -وذكرى الأب الياس مرقص

في اليوم التالي اجتمعت اللجان والأسر التي ضمت المسؤولين عنها مع مندوبي المراكز ووضعت برنامج عملها لهذا العام.

وكانت مشاركة سيدنا جورج خضر في هذا اللقاء بركة للإخوة الذين توجه اليهم بالقول:

– ” سيروا إلى الامام، إلى فوق، لا سطحيًّا، بل سيروا إلى المسيح، دومًا، وفي الرجاء، أي لا تبقوا ضحايا السقوط والتعتير، ترجّوا الصعود إلى فوق مهما كانت الظروف وأي كانت والاخطأء التي ترونها.”

– ” لا يستطيع أحد أن يكون حركيًّا، في العمق، إلّا أذا حسّ بأنّه يستطيع تغيير العالم وحده ولو خان الأكثرون.”

 لقراءة كلمة المطران (خضر) : http://goo.gl/G9bw4H

 

2  3

 

4  5

 

6

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share