تأمل بمناسبة تدشين بيت المطوب الذكر المتقدم في الكهنة الخوري أغابيوس نعوس في رعية تلعباس – المطران بولس (بندلي)

mjoa Tuesday May 17, 2016 109

تأمل بمناسبة تدشين بيت المطوب الذكر المتقدم في الكهنة الخوري أغابيوس نعوس في رعية تلعباس – المطران بولس (بندلي)
“نحن نعلم أنه اذا نقض بيت خيمتنا الأرضي لنا بيت آخر أبدي في السماوات لم تبنه يد”.
هذا ما نفكر به ونحن ندشن هذا البيت مكرسين اياه بالماء المقدس. حسناً فكر مجلس رعيتكم وعلى رأسه قدس المتقدم في الكهنة الخوري خليل جريج الغيور الأمين في خدمته تؤازره الرعية المباركة المصلية دائماً.

فقدس المطوب الذكر الأب أغابيوس بعد خدمة 64 سنة لرعيتكم قد انتقل من البيت الأرضي الى البيت السماوي الذي لم تبنه يد والثابت الى الأبد.
فالأب أغابيوس قد تطلع باستمرار الى السماء شاداًّ اياكم نحوها أيها الأحباء -والآن- وقد أصبح في نور المسيح الذي لا يغرب أبداً -هو يتابع من علياء سماء الرب من المسكن الثابت الى الأبد -أن يصلي من أجلنا ومن أجلكم وقد نذركم فرداً فرداً مع عائلاتكم لتكونوا يوماً ما قادرين بنعمة الله أن تدخلوا البيت الأبوي الذي لا تقدر عليه كل أنواء هذا العالم.
حسناً فكرتم أيها الأحباء بهذا البيت أن يكون باسمه. فطوبى لعبده الخادم الامين ونعمة لشريكه في الخدمة، الذي يتابع الخدمة بينكم وطوباكم كل ما دخلتم هذا البيت وكل ما أقمتم فيه مناسبات تعزية فروح الأب أغابيوس تسر وتبتهج في علياء سمائه -في البيت الأبدي- بما فعلتم وكاهنكم الجليل من أجل تخليد ذكرى أبيكم. رحمه الله رحمة واسعة وأراج روحه الطاهرة مع الملائكة والصديقين وبارككم جميعاً. آمين.    

العدد 39 – في 27 أيلول 1998
الأحـــد السادس عشر بعد العنصرة

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share