شفيق حيدر وقع كتابه الجديد في مواكبة الكلمة في الميناء

mjoa Monday June 6, 2016 68

chaficشفيق حيدر وقع كتابه الجديد في مواكبة الكلمة في الميناء

وقع الكاتب شفيق حيدر كتابه “في مواكبة الكلمة” بدعوة من حركة الشبيبة الأرثوذكسية وتعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع في قاعة المطران الياس قربان في مدرسة مار الياس في الميناء – طرابلس السبت في 4 حزيران الحالي.

وانتدى الكتاب كل من النائب البطريركي العام على نيابة صربا المطران بولس روحانا والمحامي شوقي ساسين والمهندس رامي حصني، وحضر الحفل متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الاورثوذكس المطران أفرام كيرياكوس وعدد من الكهنة من طرابلس وحامات وبصرما، مدير الثانوية الوطنية الأرثوذكسية جهاد حيدر، مدير مجمع سيدة بكفتين التربوي بشارة حبيب، رئيس مؤسسة شاعر الفيحاء الثقافية الدكتور سابا زريق، الأمين العام السابق لحركة الشبيبة الأرثوذكسية رينه أنطون، ورئيسة مركز طرابلس للحركة ميرنا عبود.

بداية رحبت بالحضور ساندي عبد النور ثم قدم المهندس رامي حصني مداخلة توقف فيها على نقاط “هي لغته والتشديد فيه على الأتقان والتزام الإيمان في الحياة”.

واعتبر شوقي ساسين أن “عيش الإنجيل هو المحتوى الأصل في هذا الكتاب، ليحل الله فينا فتنطفىء نار كبريائنا الآكلة ويصبح الله، فينا وفي العالم، الكل في الكل، ويغدو هذا العالم طينة جديدة، مرآة تعكس الله للعالمين”، أما عن إرادة المؤلف فقال ساسين: “أن نجعل كل فعل نأتيه حرفا نورانيا مدونا بأسمائنا في سفر الملكوت”.

أما المطران روحانا فقدم دراسة لاهوتية دقيقة ركزها على الأبعاد الصلاتية والرعائية والمسكونية والفصحية التي التقطها من قراءته المتأنية للكتاب، وأتت قيمة مضافة على المضمون تظهر قيمته وتمتن سداه ولحمته.

وختم حيدر شاكرا المنتدين والحضور وفي مقدمتها المطران أفرام، كما نوه ب”الداعين وإدارة المدرسة المضيفة”.

chafic1

  chafic2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share