المعهد الفني الانطوني اختتم دورته في كتابة الايقونات

mjoa Tuesday July 12, 2016 94

Antonin iconالمعهد الفني الانطوني اختتم دورته في كتابة الايقونات

المصدر: الوكالة الوطنيّة

 اختتم المعهد الفني الانطوني في الدكوانة اولى دوراته المكثفة في كتابة الايقونات، تحت اشراف فنانين لبنانيين بمعية مدير المعهد الاب شربل بوعبود الانطوني، والتي تعلم فيها المشاركون اصول كتابة الايقونة بحسب التقليد البيزنطي القديم الذي يعتمد على مزج الالوان بالبيض وذلك في اجواء فنية وروحية بامتياز.

وفي ختام الدورة اقيم احتفال لرتبة تبريك الايقونات شارك فيها الطلاب واهلهم واصدقاؤهم.

وبعد تلاوة الانجيل القى الاب بوعبوة عظة حول معنى الايقونة واهمية الدورات التي ينظمها المعهد وقال فيها: “يسعدنا اليوم ان نختتم معكم هذه الدورة الصيفية التي ينظمها المعهد الفني الانطوني في الدكوانة، هذا المعهد الصغير بسنيه والكبير بفعله، وهو الاول في لبنان والشرق وقد سعت الرهبانية الانطونية لتأسيسه لتعليم اصول فن الفسيفساء بالتعاون مع رافينا في ايطاليا بموجب اتفاقية موقعة بين الطرفين ، وقد توسع المعهد لاحقا ليشمل اقساما عديدة من الفنون ، من كتابة الايقونات الى الرسم على الزجاج فالنحت والرسم التشكيلي وغيرها”.

اضاف: “ولن يتوقف المعهد عن تقديم افضل ما عنده لجميع اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم وتشجيع المواهب خصوصا الشابة من بينهم وصقل مواهبهم الفنية وخلق فرص عمل لهم . كما ويواصل المعهد نشاطاته من خلال دورات في مناطق لبنانية بعيدة عن العاصمة بيروت ليتمكن الجميع من المشاركة . واليوم تفتتح الدورة الثانية في منطقة اهدن شمال لبنان من تنظيم جمعية شموع الامل ونلتقي خلالها مع شريحة كبيرة من المشاركين”.

وختم: “هذا العام يتطلع معهدنا الى استقطاب عدد كبير من الفنانين الايطاليين واليونانيين واللبنانيين للاستفادة من خبراتهم حرصا منا على ان تبقى بيروت عاصمة الفن والجمال والثقافة ولبنان بلد الرجاء والسلام “.

وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين وشرب الجميع نخب المناسبة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share