دخول السيدة الى الهيكل – المطران بولس (بندلي)

mjoa Monday August 8, 2016 99

دخول السيدة الى الهيكل – المطران بولس (بندلي)
في هذا اليوم المبارك تعيِّد الكنيسة المقدسة لدخول العذراء الكلية القداسة والدائمة البتولية مريم الى الهيكل. ونتذكر كيف ان تلك الفتاة التي سلَّمت حياتها للرب خالقها وأكدت للملاك جبرائيل المرسل اليها من قبله انها أمة له مكرسة حياتها لكي يتم ما قيل لها من الله، فأصبحت هيكلاً للسيد تحمله في أحشائها بحلول الروح القدس عليها وأضحت هكذا فردوساً ناطقاً كما تدعوها صلواتنا.

أيها الاحباء، اذ نعيِّد لدخولها الهيكل، نحن مدعوون أن ندخل معها الهيكل الإلهي، وفي الهيكل المقدس بدم الحمل القدوس الإلهي الذي ارتضى أن يولد من أمه التي اختارها من مصفِّنا نحن البشر، نتقدس بالشركة التي تجمعنا بعضنا مع بعض حوله فنتناول جسده المقدس ودمه الكريم لغفران خطايانا ولحياة أبدية نحياها به وحينئذ يسكن فينا حقيقة وفي دخولنا الهيكل المقدس نصبح حاملين القدوس المولود من العذراء فنتحول بالنعمة الى هياكل لله الحي.
انه لسر عظيم يتحقق فنحن الترابيون نتقدس بالنعمة فندعى أن نصبح مظلة إلهية لذاك الذي لا يحده زمان ولا يسعه مكان. هذا كله يتحقق بالنعمة التي بها نخلص، نعمة الله الذي لا يتركنا أبداً.
فهلموا ندخل الهيكل مع أمنا العذراء الكلية القداسة ليس كواجب “ديني” كما نسميه أحياناً ولكن بدافع الارتقاء الى الهيكل السماوي حيث الله مع الملائكة والقديسين المحيطين به فنسمع معهم ما لم تسمعه أذن ونرى معهم ما لم تراه عين ونشاركهم بفرح لا يخطر على بال بشر ننقله بأمانة الى عالم متعطش دائماً الى رحمة إلهية ولن تكون حاجته الا الى الله وحده الذي يستطيع أن يعطيه كل نعمة. آمين.
العدد 47 – في 21 تشرين الثاني 1999
 عيد دخول سيدتنا والدة الإله
 الى الهيكل

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share