صـلاة – المطران بولس (بندلي)

mjoa Friday September 23, 2016 76

صـلاة – المطران بولس (بندلي)

في هذا اليوم الأخير من السنة نرفع إليك يا رب قلوبنا وعقولنا وكياننا بكليته، نشكرك من أجل رحمتك الغزيرة التي شملتنا بها ومن أجل تحننك الذي يرحمنا ويرحم عالمك أجمع. نشكرك لأنك ما تخليت عنا مع كل نزواتنا وضعفاتنا وابتعادنا عنك. فأنت لم تشأ أن تنكر ذاتك ولو مررنا كثيراً في تجربة انكارك بسبب ضعفنا وخوفنا من العالم المحيط بنا.
اغفر يا رب ضعفاتنا الكثيرة التي عرضتنا كثيراً أن نهمل وصاياك فاعتبرناها ثقلاً رميته أنت على كواهلنا ولقد شوهنا الصورة البهية التي خلقتها فينا متناسين النعمة التي منحتنا اياها بغزارة بفضل تحننك العظيم كونك أنت رافع خطايا العالم.

اصفح يا رب عن كل سقطاتنا الطوعية والكرهية التي بالقول أو بالفعل أو بالفكر واترك لنا هفواتنا وارحم يا رب، بسبب غزارة رحمتك توانينا تجاه اخوتنا البشر الذين لم نلتفت اليهم في كثير من الأحيان الاّ لأجل مصالحنا، انك قد وضعتهم في حياتنا، على طريقنا لكي نكتشفك فيهم ولكي نقبلهم باسمك ونسقيهم “كأس الماء” الذي أنت وحدك لا تنساه وتعطيه أجراً سماوياً لا يضاهيه أجر على الأرض. فيا ربنا بارك السنة الجديدة التي نحن مزمعون أن ندخلها غداً بنعمتك باركها وأعطها أن تكون مثمرة حسب ما أنت تريده منا لأنك أنت وحدك من يضمن لنا السلام الداخلي الذي أنت تعطيه والفرح الذي ينبع منك أنت يا ينبوع الحياة الذي لا ينضب!
بارك بلدنا واعطِ حكامه القوة والنعمة وامنح أبناءه أن يعيشوا فيه بكل طمأنينة كأبناء حقيقيين متحدين بعضهم ببعض بوحدة الروح ورباط السلام.
امنح يا رب سلامك للعالم ولمنطقتنا ولبلدنا الحبيب، هب رحمتك للذين يعيشون في الخوف الدائم.
اجعل يا رب ضمير العالم يتحرك دون مساومة تجاه أولئك الذين في التهديد الدائم = احمهم يا رب وأبعد عنهم الأعداء المنظورين وغير المنظورين وسلم حياتنا يارب وارحمنا وارحم عالمك بما أنك صالح ومحب للبشر. آمين.

العدد 53 – في 31 كانون الأول 2000
الأحـــد قبل الظهور الإلهي المقدس

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share