دورة إعلام مركزية في مركز اللاذقيّة

mjoa Friday October 7, 2016 267

دورة إعلام مركزية في مركز اللاذقيّة

DSC01113

سامر خوري – مركز اللاذقيّة :

متخذين من قول رسول الأمم بولس:   “ويلٌ لي إن كنت لا أبشّر ” شعارًا لهم،  شاركت مجموعة من الشباب الجامعيّ من جميع الفروع في دورة إعلام مركزيّة أقامتها حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة في مركز اللاذقيّة – أسرة الإعلام.

DSC01152امتدّت الدورة على ثلاثة أيّام 20-21-22 آب 2016 حيث تمّ إلقاء الضوء في أوّل يومين على كثير من مجالات الإعلام، و ذلك من خلال محاضرات قيّمة شارك فيها عدد من الإخوة و المختصين في مجال الإعلام:
-” مفهوم الإعلام  و الإعلام  الكنسيّ ” مع الأخ سامر خوري
-” التغطية الإعلاميّة ” مع الآنسة نورا بوبو
-” الإعلام الجديد ”  و ” فن التصوير” مع السيّد علاء نيساني
-” المونتاج ” مع الأخ توما بيطار
-” الخبر الإعلاميّ ” مع الإعلاميّ بلال سليطين
-” تصميم الشعارات و المنشورات ” مع الأخ مجد ديب

أمّا اليوم الأخير فكان عبارة عن ورشة عمل لتطبيق ما تمّ طرحه في اليومين الأولين، حيث توزع المشتركون على مجموعات عمل لتغطية أحداث افتراضية محاكية للواقع. قدّمت كلّ مجموعة منتج إعلاميّ تمّت مناقشته في آخر الدورة.
و كانت مشاركة الإخوة في نشاط حسيّ بصريّ (إعلاميّ)  مع الأخ “سمير صدقني” نوعًا من تعزيز الثقة بالنفس وتنشيط التفكير و تأكيدًا على ضرورة وجود سمات الإعلاميّ المتابع و المميّز في كلّ من يريد أن يعمل في هذا المجال.
ختمت الدورة بتوزيع شهادات حضور على المشاركين من قبل مسؤول إعلام المركز الأخ سامر خوري و مسؤولة مركز اللاذقيّة الأخت سحر جرجي،  التي أكّدت بكلمة للمشتركين على ضرورة المتابعة في العمل بعد الدورة و بذل الجهود والتعاون لتقديم الأفضل لخدمة الرب يسوع و أخوته الصغار.

DSC01171و استمرارًا للدورة من الجانب التقني تمّ الإعلان عن دورة تخصّصيّة في برنامج (Photoshop) و ذلك في شهر تشرين الأول.

أخيرًا، ليكون العمل واقعيًّا و تشجيعًا للأخوة ليشاركوا في العمل الإعلاميّ المركزيّ تمّ الإعلان عن مسابقة لتصميم شعار ( logo )  و منشور ( poster ) لعيد الحركة ال75 ، و سيتمّ اعتماد التصميم الفائز في احتفالية عيد تأسيس الحركة في مركز اللاذقيّة.

 

 

 

 

 

DSC01176

DSC01252

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share