وفد من الأمانة العامّة في زيارة أخويّة إلى الكنيسة القبطيّة في مصر

mjoa Friday October 7, 2016 123

وفد من الأمانة العامّة في زيارة أخويّة إلى الكنيسة القبطيّة في مصر

4

باتي حدّاد – الأمانة العامّة:

في الثامن من أيلول الماضي وامتدادًا إلى الثامن عشر منه، وبتوكيلٍ من الأمين العامّ الأخ فادي نصر، زار الإخوة، نيكول طبليَّة وجورج ابراهيم وباتي حدّاد، الكنيسة القبطيَّة في مصر للتعرَّف على الخدمات التربويَّة والاجتماعيَّة الَّتي تُقدِّمها لرعاياها.

2شاركوا في لقاءٍ مع أسرة الجامعيّين في كنيسة العذراء – أرض الغولف، ولقاء لإعداد الخدَّام التَّابع لأُسقفيَّة الشَّباب، في “كرمة الوادي”- وادي النّطرون.

وزاروا، في وادي النَّطرون، مركز التَّأهيل للمدمنين على المُخدَّرات، التَّابع لمركز الحياة الأفضل لمُكافحة الإدمان والأيدز في أسقفيّة الخدمات العامّة والإجتماعيّة، حيث تَعرَّفوا أكثر على كيفيَّة التَّأهيل وبرامجه، بالإضافة إلى مركز إستقبال الحالات وتوجيهها، الكائن في مركز مار مرقس- مدينة نصر في القاهرة.

ثمَّ اشترك الإخوة في إحدى صفوف برنامج محو الأميَّة – تعليم كبار وصفّ تأهيل المُعوَّقين، في كنيسة السَّيِّدة العذراء مريم – عزبة النَّخل وكنيسة القدّيس جاورجيوس- عين شمس.

3كما شاركوا في الكاتدرائيّة المرقسيّة في العبّاسيّة، في تدريب لمدَّة يَومين مع الأخت راعوث وفريق عملها، المسؤولة عن برنامج “قُم وامشِ” لذوي الاحتياجات الخاصَّة، حيث تلقّوا دورة تمهيديَّة عن العمل في مراكز متخصَّصة لذوي الاحتياجات الخاصَّة.

وأخيرًا، كانت هناك زيارة إلى مركز تأهيل المُعوَّقين في حيّ جامعيّ القمامة في عزبة النَّخل وإحدى الجمعيَّات الَّتي تهتمَّ بالتَّوعية والطبابة الصحيَّة.

 

1

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share