مركز جبل لبنان في مؤتمره السنويّ

mjoa Tuesday October 18, 2016 97

مركز جبل لبنان في مؤتمره السنويّ

سهام سلّوم – مركز جبل لبنان:

4

 

1

“حبّوا السيّد لأنّو هيدا الحبّ الوحيد هلّي بغيّر، حبّوا الكنيسة لأنو هيّ محلّ الشفاء الكبير”.

بهذه العبارات توجّه الأمين العام لحركة الشبيبة الارثوذكسيّة، فادي نصر، إلى أعضاء مركز جبل لبنان، في افتتاح أعمال مؤتمره السنويّ، يوم السبت ١٥ تشرين الأوّل ٢٠١٦، بعد صلاة الغروب التي أقيمت في كنيسة الظهور الإلهي– النقاش، وشارك فيها بالإضافة إلى الإخوة الحركيّين، كهنة من مختلف رعايا الجبل ورئيسة مركز بيروت، الأخت زينة أبو الروس.

شدّد الأمين العام، في كلمته، على ضرورة تفعيل العمل الحركيّ في الابرشيّة، ومؤازرة كلّ مستضعف ونصرة المظلوم وانّ الكنيسة هي أمّ كلّ واحد منّا، ولا أحد يهمل اظهار حبّه لأمّه: “كلّ واحد منّا لازم يسأل كيف بدنا نحوّل المصلوبيّة إلى فعل حبّ، إلى فعل قيامة؟”.

وأمّا كلمة رئيس المركز، الأخ جورج عرموني، فتناولت استراتيجيّة عمل المركز للسنتين القادمتين، وعرض فيها تفاصيل عمل اللجان التي أنشئت حديثًا بعد انتخابه رئيسًا للمركز في شهر حزيران الماضي.

في اليوم التالي، اجتمع أعضاء المؤتمر في دير سيدة البير- بقنايا، وأنقسموا إلى مجموعات عمل كلّ حسب دوره في فرعه، وفي نهاية عمل الجلسات أقرّ المجتمعون خططاً على رجاء أن تتبلور مشاريع عمل يتدارسونها في الجزء الثاني من المؤتمر الذي سيعقد خلال نهاية الأسبوع الأوّل من شهر تشرين الثاني القادم.

 

 

8 2
 6  5

  

   

3

7

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share