مركز عكّار: فرع الحميرة في مؤتمره الداخليّ

mjoa Saturday October 29, 2016 209

مركز عكّار: فرع الحميرة في مؤتمره الداخليّ

2

        عقد فرع الحميرة – مركز عكّار مؤتمره السنويّ الداخليّ بحضور الإخوة أعضاء الفرع ورئيس المركز، وذلك من بعد ظهر السبت ٢٢ من شهر تشرين الأول الجاري حتى مساء الاحد ٢٣ منه.

افتُتح المؤتمر بصلاة الغروب في كنيسة القديس نيقولاوس بحضور الآباء الياس بشارة، نكتاريوس مخول (رئيس مركز عكار) و بيار سليمان ورئيس الفرع الأخ حنّا جرجس حنّا والاخوة الحركيّين.

3ثمّ انتقل المؤتمرون إلى قاعة المطران بولس (بندلي). وبعد كلمة ترحيبيّة من الاخت ريم اليوسف، توجه رئيس المركز بكلمة وضع فيها المجتمعين بجوّ بعض ما تواجهه الكنيسة في عكّار من تحدّيات، مشدّدًا على “ضرورة عمل الحركة في بناء روح الإنسان لكي ينمو في الكنيسة “وحثّ الإخوة على ان يحبّوا بعضهم بعضًا ساترين للناس خطاياهم كي نبقى جماعة واحدة في المسيح.
كما كانت لكلّ من كاهني كلمة ركّزا فيها على أهمّيّة عمل الحركة في الرعيّة، فشدّد الاب الياس الإخوة على مواجهة الصعاب والمشاكل قائلًا : “الشجرة التي لا تهتز لا يقع منها الثمر، و ببركة الله، في هذا الفرع الثمر كثير والمواهب متنوعة”. أمّا الاب بيار فشجّع الحركيّين على الصلاة اليوميّة وحفظ الكلمة الالهيّة والتوبة المستمرّة والتواصل مع الاديار.

ثمّ استعرض الاخ حنّا، رئيس الفرع، عمل الفرع في العام السابق موضحًا المشاكل التي واجهت مجلس الفرع، داعيًا  الاخوة الى تفعيل حياة الفرقة الحركيّة كونها نواة العمل الحركيّ، كما طلب منهم الإصرار على المشاركة بالاسرار ولاسيّما سرّ الشكر و سرّ التوبة، وشدّد على أهميّة الالتزام لنكون خير شهود ليسوع المسيح.

   وأخيرًا عرض الإخوة المسؤولون في مجلس الفرع واقع أسرهم و مسؤوليّاتهم.
 
في اليوم التالي، عرضت التوصيات و تمّ تعيين مسؤولين جدد في مجلس الفرع و اختتم المؤتمر بالصلاة.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share