مركز البترون في مؤتمره الداخليّ

mjoa Thursday November 10, 2016 123

مركز البترون في مؤتمره الداخليّ

1

أقام مركز البترون مؤتمره الداخليّ السادس عشر وذلك يوم السبت 29 تشرين الأول 2016 في دير سيدة النوريّة. بداية صلاة السحر ثمّ الافتتاح بعرض للأخت سهى ناصيف رئيسة المركز لأبرز النشاطات المنجزة خلال العام المنصرم وقد سلّطت الضوء على نقاط الضعف والعثرات التي تعرقل العمل الحركيّ في المركز وطرحت بعض الاقتراحات لتحسينه مقدّمةً خارطة طريق للسنة المقبلة.

2ثمّ انتقل المؤتمرون إلى الاستماع لتقرير اللجنة الماليّة بحيث عرضت الأصول الثابتة والميزانيّة والموازنة التقديريّة للمركز.

تخلّل المؤتمر لقاء مع الأخ طوني خوري حول العمل الاجتماعيّ، ركز على ضرورة التربية الروحيّة والتدريب التقنيّ للّذين يريدون العمل في مجال الخدمة الاجتماعيّة. كما اقترح أنّه من الضروري تفعيل هذا العمل بشكل أقوى عبر الإعلام الحركيّ، وشدّد على ضرورة التنسيق الفعّال بين الفرع والمركز واستمع الى شهادات للعمل الاجتماعيّ والتبني المدرسيّ في جميع فروع المركز.

بعد الظهر عُرض ملخّص عن واقع الفروع والأسر، وطُرحت خطّة عمل جديدة للمركز، عن طريق تفعيل بعض النشاطات، وضعها المؤتمرون لتنظيمها على صعيد المركز. وعُرضت أيضًا خطّة عمل المكتب الإداريّ الذي يضمّ أمانة السرّ والاعلام والمكتبة والتجهيزات.

اختتم المؤتمر بلقاء مع الأمين العام الأخ فادي نصر، الذي شدّد على النهضة، “والنهضة تأتي من التوبة. علينا مواجهة الصعوبات والتحدّيات كي ننهض بأنفسنا ونحافظ على أبرشيّتنا كما أسّسها المطران جورج خضر”.

 

 

3    5

4

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share