سلسلة نشاطات بمناسبة عيد القديسة بربارة في مركز عكار

mjoa Monday December 5, 2016 300

سلسلة نشاطات بمناسبة عيد القديسة بربارة في مركز عكار

BERBARA1

احيت فروع حركة الشبيبة الأرثوذكسية في مركز عكار سلسلة نشاطات بمناسبة عيد القديسة بربارة.

بدأت هذه الإحتفالات في بلدة الشيخ طابا بصلاة الغروب، ثمّ انطلقت مسيرة من دار الكنيسة باتجاه ساحة الشهداء، حيث اجتمع اهالي القرية واولادهم على انغام الموسيقى، ومن ثمّ تناولوا القمح المسلوق وضيافة العيد.

BERBARA2وفي بلدة الشيخ محمّد، احتفلت البلدة بنشاط للعائلات، حيث ألقيت كلمات تناولت سيرة حياة القديسة بربارة، وتعلّمت العائلات نشيد “يسوع نقا بربارة”.

وفي بلدة عيدمون، استهلت البلدة الاحتفال بالقدّاس الإهيّ، ثمّ عرض فيلم وثائقي تبعه برنامج خاص للاطفال، بعدها وزّع القمح المسلوق وحلويات العيد على الجميع.

وفي تلعبّاس الغربي، تمّ عرض سيرة القديسة بربارة، وتعلّم نشيدها وأكل القمح، ومسابقة أجمل زيّ تنكري.

وفي شدرا، أقيمت صلاة الغروب في كنيسة مار الياس، ثم احتفال مع الأطفال، تخلّله ضيافات للمناسبة.

وفي حكر الشيخ طابا، اقيم كرنفال من جسر الضيعة وصولاً الى الكنيسة، ثمّ عُرض فيلم عن حياة القديسة بربارة. بعدها استعرض الاولاد ازياءهم امام الاهل والمشاركين ولجنة الحكم، حيث تمّ اختيار اجمل زيّ، ووزّعت عليهم الهدايا، وعلى الجمهور وبيوت العجزة القمح المسلوق اكراما لتذكار القديسة.

وفي منيارة، اقيمت “مسيرة بربارة”، طاف خلالها المشاركون في شوارع البلدة، مردّدين الاغاني المتّصلة بالمناسبة.

berbara3وكانت احتفالات مماثلة في بلدات الحميرة وحلبا.
وللمناسبة ترأّس القدّاس الإلهيّ راعي ابرشيّة عكّار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس (منصور)، في كاتدرائيّة الصليب المقدّس في رحبة، عاونه فيه الابوان يوحنّا رزق وبولس كوسا والشمّاس ارسانيوس موسى، بحضور حشد من المصلّين.

 ألقى منصور عظة، عايد فيها “الجميع بمناسبة عيد القديسة بربارة”، وتحدّث عن معاني العيد وتقاليده. وقال: “عندما نعيّد للقديسة بربارة، فنحن مستعدون ان نعيش على مثالها في التضحية والمحبّة والسلام. فاذا كنت محبًّا لله فستتصرف كما يقول: هكذا علّموا اولادكم فالانسان يجب ان يكون مصدر فرح ليرضي الله”.

وبعد مباركة القمح، بدأت المسيرة السنويّة التي تنظمها حركة الشبيبة الأرثوذكسية – رحبة في ارجاء البلدة، والتي شارك فيها اكثر من 200 ولد مع ذويهم، انشدوا خلالها أغاني العيد والحركة، وانتهت المسيرة بتجمّع حاشد في صالون كنيسة القديس جاورجيوس، حيث تبادل المشاركون التهنئة.

 

 

BERBARA4

berbara5

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share