حفل ميلاديّ لكورال الرّاعي الصّالح في مركز اللاذقيّة

mjoa Monday December 19, 2016 314

حفل ميلاديّ لكورال الرّاعي الصّالح في مركز اللاذقيّة

1

 ببركة صاحب السّيادة المتروبوليت يوحنّا (منصور) الجزيل الاحترام،  أقامت حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة –  مركز اللاذقيّة حفلاً ميلاديًّا أحياه “كورال الرّاعي الصّالح” بقيادة المايسترو الأخ الياس سمعان وبمشاركة 106 أطفال و31 شابّ وشابّة وذلك في المركز الثّقافيّ العربيّ في اللاذقيّة يوم الخميس 2016/12/15. حضر الحفل ممثل راعي الأبرشيّة قدس الارشمندريت ألكسي نصّور وعدد من الكهنة الأجلّاء ورئيسة مركز اللاذقيّة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة الأخت سحر جرجي ومسؤول الكورال الإداريّ قدس المتقدّم في الكهنة الأب عيسى قديس، بالإضافة إلى الرسميّين وأعضاء الهيئة والمركز ومجالس الفروع وجمهور كبير من أبناء الأبرشيّة.

2أمسية ميلاديّة دافئة قدّمها الكورال جاءت على شكل مسرحيّة غنائيّة تحكي عن رموز العيد ومعانيه وأهميّة الوطن بالعيد، حيث بدأ الكورال حفله بفقرة “جينا تنعايدكن” التي قدّم فيها مجموعة أناشيد ميلادية: “اليوم أتانا بارينا” و”نجمة العيد” و”بهالليلة البهيّة” و”بدي زيّن شجرة” و”حدّ الشجرة” وهي من تأليف كلّ من الأب نقولا مالك والأخوة بيار فريح ورياض عبدو وسومر ضاهر ولحّنها الأخوة فراس اسكيف والياس سمعان إلى جانب أداء حكايا “الميلاد” و”كالنجمة” و”الرّعاة” و”أمنيات العيد” ، كما وأدّوا أغنية “بلدي حبيبي” للفنان الكبير زكي ناصيف، رافقها جميعاً مشاركات شعريّة من تأليف الأخت كلير خوري وأداء إفرادي غنائي للأخ رافي داوود بدور الحكيم ، لينتقل بعدها الكورال لأداء أغانٍ ميلاديّة عالميّة أطربوا بها قلوب الحاضرين بأصواتٍ شجيّةٍ ملائكيّة.

3شارك أطفال الكورال بتقديم أمنياتهم المستقبليّة وزيّنوا بها شجرتهم التي يتمنونها في كل منزل ليجلس أطفال العالم ” حدّ الشجرة ” بسلام ملك السلام ربنا وإلهنا يسوع المسيح المتجسد في مغارة. كما وشارك العازفون وشباب الكورال أمنياتهم ورغبتهم بعودة السوريين الذين هاجروا وطنهم ليشاركوهم فرحة العيد وعودة المطرانين بولس (يازجي) ويوحنّا (إبراهيم) و جميع المخطوفين، متمنّين حلول السلام في كل العالم.

“المسيح ولد فمجّدوه، المسيح أتى من السّموات فاستقبلوه، المسيح على الأرض فارتفعوا … “. بهذه الكلمات اختتم الحفل المسؤول الإداريّ للكورال قدس الأب عيسى قديس شاكراً جهود كلّ من شارك بإنجاح هذا العمل المتميّز و قدّم مع الأخت سحر جرجي رئيسة مركز اللاذقيّة درعي تكريم للأخوين حبيب بيطار والياس سمعان تقديراً  لتعبهم وجهدهم في تأسيس وتدريب الكورال لسنوات عديدة حتى يظهر بصورته البهيّة الاحترافيّة.

أعياد مباركة، ميلاد مجيد وكلّ عام وأنتم بألف خير.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share