حلقة توجيهيّة لقادة أسرة الطفولة في فرع الميناء

mjoa Tuesday January 24, 2017 112

حلقة توجيهيّة لقادة أسرة الطفولة في فرع الميناء

5

    بدعوة من رئيسة فرع الميناء الأخت ندى حدّاد، أٰقيم مساء الأحد 2017/1/22 لقاءً جمع أعضاء مجلس الفرع وقادة أسرة الطفولة تشجيعاً لهم بعد الجهود التي بذلوها فترة الاعياد.

 1 إستُهل اللقاء بحلقة توجيهيّة رحّبت في بدايتها الأخت ندى حدّاد بالحاضرين قبل إعطاء الكلمة لِكُلّ من الإخوة طوني بيطار وفرح أنطون وأرجان تركيّة وفؤاد الصوري الذين يمثلون أجيالاً مُختلفة كي يستفيد القادة الحاليّين من عملهم وخبرتهم، حيث نقلوا إليهم بعضاً منها وتأثيرها على مسيرتهم الحياتيّة ودورهم في تطوير الفرع فضلاً عن إسداء بعض النصائح لهم لما لها من فائدة في مسؤوليّتهم الكبيرة بزرع كلمة الربّ في أنفس الأولاد،  نذكر منها:

     – الطفولة هي الركيزة الأساسيّة في الحركة وينبغي إيلاءها العناية القصوى عبر التعليم والبِشارة الصحيحين خاصةً أن الثِمار المغروسة  في الأولاد  تستمر مدى العُمر.
    – حفلة الطفولة هي من أهمّ النشاطات كإطلالة للحركة على الرعيّة.
   – الطفولة ليست مُجرّد نشاط، بل هي التزام الأولاد والتضحية من أجلهم كي تنتقل الشِعلة عبر الأجيال.
    –  إعطاء الجدّيّة اللّازمة لتحضير التوجيه لِيُصبح شاملاً بهدف الإحاطة قدر الإمكان بكافة النقاط  فيه، فضلاً عن ضرورة الإلتزام ضمن الفِرق التي تُثري معلومات القادة وتُساعد على عيش حياة المحبّة.
2   – دور القائد لا يقتصر  على التعليم، إنما له دورٌ كبير في تنشئة الأولاد وإيصال كلمة الربّ يسوع المسيح إليهم.
   – على القادة بث فرح المسيح الذي يعيشونه في فرقهم الى الأطفال.
   – سعي القادة للإستفادة من الوقت وتطوير أنفسهم لما في ذلك من تأثير إيجابيّ على شخصيتهم وعلى مفهوم عمل الجماعة.
  – على القادة أن يعوا مدى مسؤوليتهم من خلال محبّة ما يقومون به ويثقوا بإمكانيّة تغيّير العالم المحيط بهم.
   – التواصل مع الجمعيّات الأُخرى (يونيسيف…) للإستفادة من خبرتها فيما خصّ البيئة والسلام وغيرها.

      كما عبّر مسؤول أسرة الطفولة الأخ روي أبي سمعان والقادة عن غبطتهم بِاللقاء والحوار مع إخوةٍ سابقين لهم في عمل الأسرة، مُتضرّعين إلى الربّ أن يمدّهم بالقوّة والمحبّة لِمتابعته لما له من تأثير إيجابي على حياة الفرع  بمُجمله.

      ختاماً تحلّق الجميع على مائدة العشاء حيث تبادلوا بعض الذكريات والطرائف التي تركت بصمة مميزة في مسيرتهم الحركيّة على أمل الإستمرار في العمل يدًا واحدة لما فيه خير الأسرة والفرع ككل.

      وكان قد سبق اللِقاء،  إجتماع مسؤول أسرة الطفولة وقادتها مع أمين المكتبة الأخ نضال سلّوم بحضور رئيسة الفرع الاخت ندى حدّاد، حيث أطلعهم على المراجع التي يمكنهم الاستفادة منها في عملهم مع الأولاد فضلاً عن تحضير التواجيه، بِالإضافة الى توجيه بعض الملاحظات العامّة للإفادة منها مُستقبلاً على كافة الأصعدة.

 

3   4

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share