لقاء مجلس مركز طرابلس بالمطران افرام

mjoa Monday February 13, 2017 14

لقاء مجلس مركز طرابلس بالمطران افرام

IMG 5024

    تحلّقَ أعضاء مجلس مركز طرابلس لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، يوم الثلاثاء 7 شباط 2017، حول راعيهم، سيادة المتروبوليت أفرام (كرياكوس)، في دار المطرانيّة.
 

   بعدَ أخذ البرَكة، قدّمت له رئيسة المركز، الأخت ميرنا عبّود، تقرير المؤتمر الداخليّ الأخير، متمنّيةً أن يطَّلعَ عليه ويُبدِيَ ملاحظاتِه. ثمّ تمّ تعريف سيادته على مسؤوليّات الحاضرين الحاليّة في المركز.

    بعدها، تمّ إطلاعه على الخطط التي يعمل المركز على تنفيذها خلال هذه السنة، على الأصعدة كافّةً؛ الإرشاد والأسر، العمل البشاريّ، الخدمة الإجتماعيّة والعمل الرعائيّ.
 

   إزاء هذا العرض، عبّر سيّدنا عن فرحه بهذه النشاطات والخطط، منوِّهًا بضرورة مضاعفة التنسيق بين الحركة والكنيسة الرسميّة (كما دعاها)، وشدّد على ضرورة مرافقة الكهنة في زياراتهم الرعائيّة إلى المنازل، كونه يشعر أنّ هذه حاجّة مُلحّة لشعبنا الأرثوذكسيّ اليوم، لا سيّما في ظلّ وجود العديد من البِدَع (أو حتّى الكنائس الأخرى) التي تُحاول اقتناصه.
 

   وقبل الختام، ذكَّر سيّدنا بأهمّيّة التكريس، سواء أكان الكهنوتيّ أو الرهبانيّ، وضرورة ملاحظة شبابنا وتشجيعهم على الإقدام عليه.
  

  وختَم سيادته قائلًا: على الإنسان أن يتوق إلى الحرّيّة في المسيح. عندها، لا يعود ينتمي إلى فئة معيّنة، بل يصير انتماؤه إلى المسيح وحده

IMG 5022     IMG 5023

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share