دخول العذراء الكلية القداسة الى الهيكل – المطران بولس (بندلي)

mjoa Saturday March 4, 2017 90

دخول العذراء الكلية القداسة الى الهيكل – المطران بولس (بندلي)

“إن الهيكل الكلي القداسة هيكل المخلص، اليوم تدخل الى هيكل الله”
هكذا نرنم في هذا اليوم المقدس حيث نحتفل بدخول سيدتنا العذراء الكلية القداسة والدائمة البتولية مريم الى هيكل الله.
لنتأمل أيها الأحباء بهذا الكلام الوارد في صلواتنا لنتذكر كيف أن فتاة طاهرة من بنات شرقنا ومنطقتنا وهي بشر مخلوق مثلنا تدخل هيكل الله وهي مدعوة أن تصبح الهيكل المتنفس الحاوي ابن الله المتجسد من أجلنا من أحشاء بشرية نقية حلّ فيها الروح الإلهي. وهذا يدفعنا الى التأمل برحمة الإله القدوس الذي سوف نستقبله طفلاً مولوداً على أرضنا، حاملاً إلينا والى العالم أجمع سلامه الحقيقي الثابت الى الأبد، وكم نحن الذين نعيش في عالم يئن تحت وطأة الحروب والدمار الناتج عنها.

لننظر الى دعوتنا وهي أن يُصبح كل منّا هيكلاً لله القدوس وهذا ليس بوهم بل حقيقة تؤكدها لنا الكلمة الإلهية اذ تقول لنا على لسان الرسول بولس: “أنتم هيكل الله…” لننتبه الى هذه الدعوة الهامة جداً الموجهة الينا كبشر… الدعوة بأن نكون مع كل محدوديتنا هياكل متنفسة للإله الحي الذي يرتضي أن يسكن فينا اذا شئنا أن نستقبله حقاً…
أيها الأحباء اذا ما دخلنا الى هيكل الله لنتأكد أننا مدعوون كالعذراء أن نصبح هياكل لله فنطرد بنعمة الله عنا كل دنس بشرة وروح حاملين القداسة التي يحملها الينا الروح الكلي قدسه فنسجد له مع الآب والابن المساوين له في الكرامة والجوهر والسجود الى أبد الدهور. آمين.

نشرة البشارة
الأحد 21 تشرين الثاني 2004
العدد47

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share