صـــــــــــلاة – المطران بولس (بندلي)

mjoa Tuesday March 21, 2017 118

صـــــــــــلاة – المطران بولس (بندلي)

يا ربنا يسوع المسيح الإله المتنازل إلينا والمولود من أجلنا طفلاً جديداً وهو الإله الذي قبل الدهور، لقد اقتبلت من أجل رأفتك للبشر أن تأتي الى أرضنا الباردة التي تمزقها الأهواء الحاقدة المبعدة للإنسان عن أخيه الإنسان، مريداً أن تحسب بين البشر وأنت خالقهم لأنك ما استحيت أن تدعى لهم أخاً، أيها السيد القادر على كل شيء، لقد بشّر ملاك بولادتك معلناً إنك تأتي بالسلام الحقيقي الى نفوسنا المتعطشة.
إننا نضرع إليك، جاثين أمام مزودك الحقير حسب قاموس الناس، أن تهبنا الغنى الحقيقي الذي إذا حصلنا عليه “نملك كل شيء”.

نسألك بلهفة الأبناء، أنت ابن الله الوحيد الذي ارتضيت أن تصبح إبن البشر وهكذا آخيتنا، نصرخ إليك بلجاجة قائلين “يا أبانا الذي في السموات نجنا من الشرير”، نجنا من كل ما يبعدنا عن بعضنا البعض.
أعطنا أن نقبل بأن تهدم الحواجز الكثيرة التي تفصلنا. إنها راسخة بسبب ضعفنا البشري وأنانيتنا فيا رب أيقظ قوتك وهلم لخلاصنا.
أيها السيد الرب أعطنا فرحك لأنه منير لظلمتنا، إمنحنا إياه أيها الجزيل الرحمة، كي يحل في وسط يأسنا المضني فننجو من القنوط القاتل الذي يهددنا. أيها الرب أنت خشبة خلاصنا نجنا من الغرق في أعماق لجج خطايانا وامنحنا نعمة مد اليد للآخرين كي نركب وإياهم في سفينة خلاصنا وربانها الوحيد هو أنت القدوس المستريح في القديسين.
يا ربنا وإلهنا يا من جعلت أمك البتول عرشاً شاروبيمياً، أهلنا جميعاً بشفاعاتها أن نكون لك عرشاً يحيط بك الشيروبيم المسبحون تنازلك، ويا من جعلت المزود المزدرى به ، مكاناً شريفاً، ارتضي بتحننك تجاه البشر أن تكون قلوبنا مكاناً تشرفه أنت بحلولك فيه، فنمجدك أيها الإله المتحنن الى أبد الدهور. آمين.                                                 

نشرة البشارة

الأحد 24 كانون الأول 2006
العدد 52

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share