تحريك الماء – المطران بولس (بندلي)

mjoa Wednesday March 22, 2017 13

تحريك الماء – المطران بولس (بندلي)

ها ذكر الماء يتردد في مقاطع الإنجيل التي تتلى على مسامعنا، والماء في إنجيل هذا النهار يحركه ملاك مرسل من الله، فيعطيه قوة الشفاء لمن يدخل إليه. ونفهم هكذا أن الشفاء يمنحه الله الذي به نحيا ونتحرك ونوجد. والماء المحرّك بأمر الله لا يشفي إلا إذا ارتمى فيه الإنسان.

فالسؤال الذي نطرحه على أنفسنا يقسم الى قسمين:

الأول: فيما يتعلق بي أنا المخلع بسبب الخطايا، هل أريد أن ادخل الماء المحرك كي أنال الشفاء؟ الجواب ليس بديهياً، أي أنه بالنعم حتماً. أنا مريض بالخطايا وربما أجرب بأن أبقى كما أنا… لأنني يأست من إمكانية شفائي، ولذلك يطرح عليّ الرب السؤال الذي طرحه على المخلع: أتريد أن تبرأ؟ عساني أن أنتبه الى صوته وأن أجيبه بكل أمانة: نعم يا رب، إني أسلم لك أمر شفائي فانقذني يا رب. وهو ينقذني حتماً.

الثاني: فيما يتعلق بإخوتي وأعني بهذه التسمية “كل إنسان” تضعه عناية الله في حياتي، هل أنتبه إليهم، الى صرختهم كالمخلع: “لكن ليس لي من يرميني في البركة عندما يتحرك الماء” كي أنال الشفاء؟ هل أنا مستعد أن أخرج من “أناي” كي أقترب الى الإنسان الآخر و”أرميه” في بركة المسيح المحركة ليس من ملاك يأتي أحياناً ليحركها بل على الدوام من الروح القدس الإله نفسه.

لنطرح هذين القسمين للسؤال الواحد باستمرار أيها الأحباء وحينئذ تحل فينا نعمة ربنا يسوع المسيح المخلصة وتشملنا محبة الآب وندخل شركة خلاص الروح القدس فننجو بقوة الإله القدوس له الكرامة والسجود الى أبد الدهور آمين.

نشرة البشارة

الأحد 29 نيسان 2007
العدد 17

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share