“لتستقم صلاتي كالبخور قدّامك” : عنوان خلوة لمجلس الإرشاد في مركز طرابلس

mjoa Monday May 8, 2017 125

“لتستقم صلاتي كالبخور قدّامك” : عنوان خلوة لمجلس الإرشاد في مركز طرابلس

erhcd-1

 “لتستقم صلاتي كالبخور قدّامك” (مز141: 2)، كان عنوان خلوة مجلس الإرشاد في مركز طرابلس، نهار الأحد 7 أيار 2017، في دير القدّيس جاورحيوس- دير الحرف.

erchd2جاءت هذه الخلوة في برنامج مجلس الإرشاد، كنوع من محطة تتوسّط السنة وتسبُق افتتاح نشاطات الصيف، حتّى لا ننسى أو نتلهى فقط بالتحضير والتخطيط والتنظيم للنشاطات، على أهمّيّتها، بل لنستذكر أنّ نجاح أي نشاط يكون بمقدار خدمته للهدف.

بدايةً، كانت المشاركة في القدّاس الإلهيّ في كنيسة الدّير، ثمّ  تناول وجبة الفطور.

بعدها، تحلّقنا في حديقة الدّير الخارجيّة حول الأخت مايا بنضو، الّتي اهتمّت بعرض فصول من كتاب “مدرسة الصلاة” للمطران أنطوني بلوم، وأهم الأفكار والخبرات الواردة فيه.

وبما أنّ الخلوة لا تكتمل بدون تأمّل، قرّرنا أن نسير في الأراضي المجاورة للدّير، نتأمّل بخليقة الله ونسبّحه عليها، وهناك وفي حضن هذه الطبيعة الخلّابة، تبادل المشاركون في الخلوة كتبهم وقرأوا مقتطفاتٍ منها.

عدنا والتقينا سويًّا على الغداء الّذي تلاه خبرة لقاء صلاتي في الطبيعة، حيث صلّينا، شكرنا، رفعنا طلباتنا إليه ذاكرين كل الإخوة.

وفي طريق العودة إلى الدّير، رتّلنا “عذراء يا أمّ الإله”، والتقينا بحديثٍ مفيدٍ ونافعٍ مع الأب يوسف رئيس الدّير، الّذي  أضاء لنا على بعض الأمور وذكّرنا بها طالبًا منّا أن نبقيها نُصبَ أعيُننا حتّى تكون كلّ أعمالنا مرضيّة أمام الرّبّ.

ختامًا، لم نستطع تركَ الدّير قبل أن نزور مدفن الأب الياس مرقص ونصلّي هناك من قلوبنا أنّ المسيح قام وأنّ لا ميت في القبر.

erchd3    erchd4

    

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share