أسرة الثانويين في مركز طرابلس تحتفل بعيد شفعائها

Norlena Kobersi Tuesday February 13, 2018 529

بمناسبة عيد شفعائها (الأقمار الثلاثة)، وككلّ سنة، نظّمت أسرة الثانويين في مركز طرابلس لقاءً عامًّا بتاريخ ٢٧ كانون الثاني ٢٠١٨ ضمّ ٥٨ شابًّا وصبيَّة من المركز ورافقهم ٩ مرشدين من ٨ فروع مختلفة. حلّ اللّقاء في حرم الثّانويّة الوطنيّة الأرثوذكسيّة – مار إلياس الميناء من السّاعة الرّابعة بعد الظّهر وحتّى السّابعة والنّصف مساءً.

ابتدأ اللّقاء بكلمة ترحيبيّة من منسّقة الأسرة الأخت إيلينا فارس متمنّية على المشاركين سنة جديدة مباركة مليئة بالتوفيق والنّشاط. كما عرضت برنامج اللّقاء على الجميع ومن ثمَّ توزَّع المشاركون على ٧ فرق بحسب الفئات العمريّة.

انتقل كل فريق مع مرشد لمناقشة موضوع بعنوان “الأوجه الدّفاعيّة المختلفة للأقمار الثلاثة عن الكنيسة وعقائدها”، وذلك من خلال مناقشة عدّة مستندات تُظهِر المواقف الدّفاعيّة لكلّ من القدّيسين، باسيليوس الكبير، يوحنا الذّهبيّ الفمّ وغريغوريوس اللّاهوتيّ، عن كنيستهم مستنتجين من خلالهم بعض التّصرّفات والمجالات الّتي يمكن لشبيبتنا التّحلّي بها والعمل عليها لتثبيت هويّتهم الإيمانيّة.

بعد الموضوع عاد واجتمع الجميع للمشاركة في صلاة الغروب، تلتها استراحة صغيرة قبل البدء بالفقرة الأخيرة من اللّقاء الّتي كانت عبارة عن Quiz night تضمّنت عدّة جولات توزّعت فيها الأسئلة على مجالات مختلفة (رياضيّة، فنّية، ثقافيّة، دينيّة وغيرها….).

في الختام، تمَّ التقاط صورة تذكاريّة بالإضافة إلى توزيع هدايا على الثانويين وهي كتيّبات عن سيرة حياة شفعاء الأسرة.

 

24 Shares
24 Shares
Tweet
Share24