جولة على أخبار مركز البترون

Sanaa Mouawad Friday March 16, 2018 580

لقاء الجامعيين مركز البترون

 

التقى حوالى 20 جامعيًّا من فروع مركز البترون (البترون، حامات، جبيل) بالاضافة إلى 7 جامعيين من رعيّة القدّيس ديمتريوس-الذوق في قاعة كنيسة رقاد السّيدة في حامات مساء السبت 10 آذار 2018.

تضمّن اللّقاء مناقشة موضوع «هل الله والدّين هما من القيود التي تكبّل الإنسان؟» وتناقشوا ضمن 5 مجموعات عمل لمقارنة ما بين القيود والحرّية. ثمّ كانت جلسة لعرض عمل المجموعات مع مناقشة النقاط العامّة والأساسيّة.

سيكون اللّقاء الثالث لهم عبارة عن نهار طويل وذلك السبت 21 نيسان في محميّة كفتون. واختتم اللقاء بالعشاء.

 

لقاء سيدات مركز البترون

 

أقامت أسرة السيّدات في حركة الشبيبة الأرثوذكسية – مركز البترون إحتفالاً بمناسبة عيد الأم، وذلك نهار السبت 10 آذار 2018 في كنيسة القدّيس فوقا – كفتون.

شارك في هذا اللّقاء كلّ من الآباء: بولس جبّور – يوحنّا كحالة – بسّام ناصيف وسيّدات الرّعايا والفروع التّالية: جبيل – البترون – كفتون – المنصف – البربارة – وجه الحجر – دوما – بتعبوره.

ابتدأ اللّقاء بصلاة السَّحَر تَبِعها حديثٌ مع الأب بسّام ناصيف عن صلوات الصّوم: تاريخ وحياة. فشرح أهمّية ومعنى قدّاس البروجيزماني (القدّاس السّابق تقديسه) وخدمة صلاة المديح.

ثم أُقيمت فقرة دينيّة وفنيّة من تراتيل وأغانٍ قدّمها ابراهيم حنّا واختُتِم اللّقاء بمائدة محبّة تقديم سيّدات رعيّة كفتون.

كلّ عام وأمّهاتنا بألف خير.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share