انطلاق مخيم أسرة السيدات في حركة الشبيبة الأرثوذكسية- مركز عكار بعنوان: “لا تطفئوا الروح”

(ليا عادل معماري، تيلي لوميار) Thursday July 19, 2018 956

” لا تطفئوا الروح” عنوان اختارته أسرة السيدات مركز عكار لحركة الشبيبة الأرثوذكسية لمخيمها السنوي الصيفي الثالث الذي أقيم في مركز سان اوغسطين- بيت مري على مدار ثلاثة ايام متتالية.

تأتي هذه اللقاءات والمخيمات لتعزيز الوحدة الأنطاكية الأرثوذكسية.
طغت على المخيم اجواء الفرح وزينته، وقد شاركت به اكثر من عشرين سيدة من اكثر من بلدة عكارية بحيث يقع على عاتق كل واحدة منهن أن تنقل خبرتها المعاشة في هذا المخيم الى اهل بيتها ومحيطها في الكنيسة والرعية ليبقى الروح القدس هو العامل المؤثر في حياة كل واحدة منهن.

نعم، انها شعلة الايمان التي حملتها كل سيدة مشاركة من عكار الى جبل لبنان ما أكسبها روح العمل الجماعي وتبادل الخبرات والخروج من حالة “الأنا” الى حالة ال” هو”..

تضمّن المخيم بحسب ما شرحت لنا السيدات المشاركات باقة من المحاضرات والاحاديث الروحية مع الكهنة والنشاطات التثقيفية وانشاد التراتيل ناهيك عن ورشات العمل الروحية التي افضت الى عيش الخبرات والمواهب.
كما كانت لبعض السيدات المشاركات شهادة حياة سطّرت خلالها كل سيدة خبرتها في هذا المخيم. والرائع في الخبرة الروحية هو ذاك التأكيد أن الكنيسة لا تشيخ بل هي دائما في حالة تجدد وعطاء وازدهار وهذا ما يعود الى الجهد الكبير الذي يبذله صاحب السيادة المتروبوليت باسيليوس منصور في أبرشية عكار الأرثوذكسية كي تبقى شعلة الايمان نابضة بالحياة وتنتقل الى الأجيال الصاعدة.
الى جانب المحاضرات والأحاديث الروحية، جالت السيدات على بعض من الكنائس الارثوذكسية في جبل لبنان وخصت المطران الجديد سلوان موسي بتهنئة خاصة.

 

 

 

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share