سيادة أسقف عام مصر الأنبا يوليوس في ضيافة مركز طرابلس

Mirna Abboud Saturday July 21, 2018 987

مساء الأربعاء الواقع فيه 18 تموز 2018 استضاف مركز طرابلس في حركة الشبيبة الأرثوذكسية سيادة أسقف عام مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقف الخدمات العامة الأنبا يوليوس المتواجد في لبنان لمدّة أسبوع تقريبًا.
عُقد اللقاء معه في بيت الحركة- الميناء، حول نشاط الكنيسة القبطية في مجال الخدمة الاجتماعية.
بدايةً شكرت رئيسة المركز الأخت ميرنا عبّود سيادته على تلبيته الدعوة بالرغم من ضيق وقته، ثم كلمة تعريف عنه مِن الأخ ايلي كبه الذي رافقه.
بعد ذلك تحدّث سيادته مُعرِبًا عن سروره العميق بلقاء مجموعة من الإخوة في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة الذي سمِع عن عملها المُبارك والتمس اهتمام المسؤولين والأعضاء فيها بالعمل على تعريف واستقطاب المؤمين إلى كنيسة الله المقدّسة لعيش الكلمة.


ثمّ تطرّق إلى دور الكنيسة القبطية وعملها في رعايا مصر على الصعيد الإجتماعي، الخدماتي، التعليمي، الصحّي والتنموي وغيره، مُشدِدًا على التدريب الذي يتلقاه الجميع قبل البدء بأي عمل.
خِتامًا أجاب سيادته عن أسئلة الإخوة والتأموا جميعًا حول مائدة محبّة.
وللمناسبة قدمت الأخت ميرنا باسم مركز طرابلس مجموعة من الكتب الصادرة عن تعاونية النور للأنبا يوليوس الذي بدوره حمل لنا أيقونات قبطية تبارك بيوتنا الحركية.
شارك في اللقاء قدس المتقدِّم في الكهنة الأب غريغوريوس موسى والأب ابراهيم دربلي إلى جانب أعضاء مجلس المركز ومسؤولين وأعضاء من أسرة العاملين.

49 Shares
49 Shares
Tweet
Share49