زيارة تفقدية للمتروبوليت (منصور) لمخيم مدرسة الموسيقى البيزنطيّة في رحبة

Julia Moussaoumay Monday July 30, 2018 591
تفقّد راعي أبرشيّة عكار وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور مخيّم القدّيسة كريستينا الذي أقامته مدرسة الموسيقى البيزنطيّة التابعة للمطرانيّة في مبنى المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في بلدة رحبة.
واطّلع على نشاطات المخيّم، وأعطى توجيهاته للمشاركين والمدربّين بعدها ألقى كلمة أكّد فيها أنّ “الموسيقى الكنسيّة هي من عمل المبشّرين، وفرحتنا كبيرة عندما نرى أطفالنا يتربّون على الموسيقى البيزنطيّة ويكبرون معها، ما يدلّ على أنّنا أمام جيل من المبشّرين، هذا الجيل الذي يحمل الكلمة بالنّغم ليقدّم التسبيح الى ملك الكلّ”.

وأمل أن “يلي هذا المخيّم اعداد جوقات قادرة على تأدية الخدم الليتورجيّة في الرّعايا”، داعيًا إلى “تعميم تعليم الموسيقي البيزنطية، والكورالات “التي تستطيع أن تقدم الأفكار المبدعة وتكمّل التواصل بين الرّعايا في أبرشية عكار الأرثوذكسية بقسمَيها اللبنانيّ والسوريّ”.

 

كما أوضح المسؤول عن المخيّم، جوني نصّار، أنّ “عمل الموسيقى مستمرّ في عكار بحيث تفتح المدرسة الموسيقيّة أبوابها في الشتاء. وفي الصيف يقام مخيّمان، لكلّ قسم من عكار، من أجل تعزيز الموسيقى البيزنطية”، لافتًا إلى “مشاركة أعضاء كورال السلام، وهو الكورال الأوّل في أبرشيّة عكار”. شارك في هذا المخيّم أكثر من 150 شخصًا من الشبان والشابات والأطفال من عمر ال 7 سنوات من مختلف القرى العكارية.
33 Shares
33 Shares
Tweet
Share33