جامعيّو مركز طرابلس في مخيّم الأسرة الصيفيّ في مجمع سنايا سرحيت

Joseph Atallah Tuesday July 31, 2018 1004
تحت عنوان العقائد، شارك 35 جامعيًّا من مركز طرابلس في مخيّم الأسرة الصيفيّ في مجمع سنايا سرحيت في جرود جبيل على مدى أربعة ايام تخلّلها الاجتماعات والمحاضرات والألعاب.

وتضمّن المخيم مقدّمة عن موضوع العقائد مع الأخ نعيم سرور، وموضوع عن عقيدة الثالوث مع متروبوليت زحلة المطران أنطونيوس (الصوري)، وموضوع عقيدة التجسّد مع الأب إبراهيم دربلي.

كما تخلّل المخيّم مواضيع عن الهويّة النهضويّة مع الأخت ميرنا عبّود، رئيسة المركز، والأخ نعيم سرور إضافة إلى جلسات دردشة حول مواضيع: الفساد مع الأخ عماد حصني، الزواج المدنيّ مع الأب جوزف عرب، ودور الرّجل والمرأة  في العائلة مع الأخ نقولا بو شاهين.
وفي فقرة النوادي، انقسم المشاركون بين تعلّم المسبحة وبين الموسيقى البيزنطية والترتيل.
إضافة الى السّهرات المحضّرة من الأختين نورلينا قبرصي وميشال يونس، تحلّق المشاركون ليلة السبت في سهرة على العود مع أجمل الاناشيد والأغاني التراثية مع الأخ جورجيو اللاطي.
أمّا يوم الأحد، فقد شارك الجامعيّون في القدّاس الإلهي في كنيسة السيّدة في حامات، حيث ترأّس الخدمة متروبوليت جبل لبنان سلوان موسي الذي تقبل التهاني بانتخابه بعد القدّاس وجلس مع الشبيبة وكانت دردشة عفويّة مع سيادته قبل ان يلتقطوا صورة تذكارية ويعودوا إلى الديار حاملين معهم زادًا روحياً وذكريات لا تنسى.
58 Shares
58 Shares
Tweet
Share58